تدشين حملة الوقاية الثانية من الفشل الكلوي بوادي حضرموت

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> دشن يوم أمس الأول مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت مع مراكز الكلى بالوادي حملة التوعية الثانية للوقاية من الفشل الكلوي تحت شعار (إهمال حصوات الكلى.. فشل وابتلاء) برعاية ودعم من مؤسسة صلة للتنمية، وذلك بالتزامن في الاحتفال باليوم العالمي للكلى الذي يوافق الثاني عشر من شهر مارس من كل عام والمستمر للفترة من 12 - 19 مارس الجاري.
وفي حفل التدشين الذي احتضنه مركز اليسر للكلية الصناعية بمدينة سيئون أشاد القائم بأعمال وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء مدير عام المديرية الأخ سالم يسلم بن شرمان بـ“منظمات المجتمع المدني في الاهتمام بالتنمية الصحية بالوادي من خلال بناء المشاريع الطبية، ودعمها”، لافتاً إلى أن “مركز (اليسر) للكلية الصناعية بسيئون شكل قفزة نوعية في خدمة مرضى الفشل الكلوي بالوادي”، مشيراً إلى “المعاناة التي كان يعيشها مرضى الفشل الكلوي في كوارث فيضانات العام 2008م وكذلك أزمة الديزل التي شهدتها البلاد”، مستطرداً “بفضل من الله عز وجل، ثم بجهود المحسنين وكذلك جمعية حورة الخيرية الاجتماعية أصبح الحلم حقيقة من خلال دخول هذا المشروع النور في خدمة مرضى الفشل الكلوي”، مؤكداً “دعم المجلس المحلي لمجمل الأنشطة الخيرية، والمجتمعية، وكذا المشاريع التنموية لخدمة مواطني وادي حضرموت”.
وعقب اختتام الحفل قام القائم بأعمال الوكيل سالم يسلم بن شرمان بمعية ضيوف الحفل، وكذا الفرقة الكشفية بمدارس الارتقاء بمديرية سيئون بتوزيع الهدايا على مرضى الغسيل الكلوي بمركز اليسر الكلية الصناعية بالمديرية.
الجدير بالذكر أن الحملة التوعوية الثانية تم تشكيل لجان متخصصة لها لتنفيذها، حيث تم إعداد برنامج عام يشمل محاضرات توعوية، مصاحبة لرفع الملصقات، وتوزيع البروشورات التوعوية أيضاً، بالإضافة إلى عقد ندوات، ونشاطات رياضية، تتخللها إقامة برامج مشتركة عبر إذاعة سيئون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى