اللواء الصبيحي يتدخل لإنهاء تمرد السقاف في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> قالت مصادر في العاصمة عدن لـ«الأيام» إن «وزير الدفاع اللواء الركن محمود سالم الصبيحي على وشك إنهاء تمرد العميد عبدالحافظ السقاف قائد الأمن المركزي المقال بعد اجتماعه به وإقناعه بتنفيذ قرار اقالته».
وكشفت تلك المصادر «أن اجتماعا أفضى إلى موافقة العميد عبدالحافظ السقاف على تنفيذ القرار الرئاسي الذي أصدره الرئيس هادي بعزله».
وأوضحت تلك المصادر «أن الاجتماع انتهى في ساعة متأخرة من (ليلة أمس الأول الخميس)، وضم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، بالإضافة إلى محافظ لحج الأخ أحمد عبدالله المجيدي، ومحافظ محافظة الجوف الأخ حسين العواضي العجي، والعميد عبدالحافظ السقاف».
ولفتت المصادر إلى أن «تدخل اللواء الصبيحي لإنهاء تمرد العميد السقاف يعد أول عمل فعلي يقوم به وزير الدفاع في العاصمة عدن، ومؤشر واضح على استئنافه مهامه الرسمية كوزير للدفاع».
إلى ذلك، أفادت مصادر مطلعة «أن مجموعة مسلحة يقدر عددهم ما بين (15 إلى 20) شخصا هاجمت فجر الخميس معسكر عشرين لقوات الأمن الخاصة (قوات مكافحة الشغب) في مديرية صيرة بعدن.
وقالت المصادر: «إن تبادل إطلاق النار اندلع بين الجانبين عند الساعة الثالثة من فجر الخميس، واستمر إلى الساعة السادسة صباحاً تقريباً»، مؤكدة «أنه نتج عن تلك الاشتباكات قتل أحد أفراد قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي) وأودعت جثته مستشفى الجمهورية بمديرية خورمكسر، بالإضافة إلى إصابة نحو أربعة أشخاص من المجموعة المسلحة».
وتحدثت المصادر عن أضرار مادية لحقت بسيارات المواطنين التي كانت متوقفة أمام منازلهم المجاورة للمعسكر وأضرار مادية أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى