خلال إعلان مجلس لمرجعيات حضرموت وشبوة في اجتماع بوادي نحب.. التأكيد على أولوية حماية الأرض والثروة والتلويح بخيارات مفتوحة بشأن إطلاق سراح رئيس الوزراء خالد بحاح

> غيل بن يمين «الأيام» خاص

> لوحت قبائل محافظتي حضرموت وشبوة بخيارات مفتوحة بشأن إطلاق سراح رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح الذي تفرض عليه جماعة الحوثي إقامة جبرية منذ مطلع فبراير الماضي.
وأعلن أمس في اجتماع عقد بوادي نحب ضم ممثلي حلف قبائل حضرموت وممثلي قبائل شبوة عن تشكيل مجلس يضم مرجعيات محافظتي حضرموت وشبوة.
وصدر عن الاجتماع بيان - تلقت «الأيام» نسخة منه - أكدوا فيه على أن “أبناء حضرموت وشبوة هم أصحاب الأولوية بحماية أمن أرضهم وثروتهم”.
وعبر البيان عن استنكار الطريقة والأسلوب التي يُحتجز بها ابن حضرموت المهندس خالد بحاح، ومن معه من أبناء حضرموت بطريقة غير مشروعة، وطالبوا بإطلاق سراحهم فورا دون قيد أو شرط، ملوحين بخيارات مفتوحة في حالة عدم إطلاق سراحهم.
**«الأيام» تنشر البيان كما ورد:
“الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف الأنبياء والمرسلين، أما بعد.. وانطلاقا من قول الله عزوجل “وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ”.
في أجواء أخوية اجتمع ممثلو حلف قبائل حضرموت وممثلو قبائل شبوة السبت 14/ 3/ 2015م في وادي نحب لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين المحافظتين، وتنفيذ البنود التي تم الاتفاق عليها في اللقاء التاريخي الأخير الذي تم بين حضرموت وشبوة يوم الثلاثاء الموافق 16 / 2 / 2015م، وكذلك مناقشة العديد من القضايا التي تشهدها المنطقة، وخرج المجتمعون بالقرارات الهامة الآتية وهي:
1 - اتفق المجتمعون على تشكيل مجلس يضم مرجعيات حضرموت وشبوة، حيث يعتبر هذا المجلس هو الممثل الشرعي من حيث الموطن والرئيسي من حيث التعامل مع الجهات الأخرى.
2 - التأكيد على أن يكون ولاء المجلس بعيدا عن أي انتماءات حزبية أو طائفية تؤدي إلى الشقاق والفتنة وضياع الحقوق المشروعة.
3 - التأكيد على أن أبناء حضرموت وشبوة هم أصحاب الأولوية بحماية أمن أرضهم وثروتهم.
4 - التأكيد على أن الثروة العامة والسيادية أولوية تسخيرها لجميع المصالح العامة لأبناء المحافظتين، وبما يكفل الحياة الآمنة والكريمة لمواطنيها، كما أن لأبناء المحافظتين الأولوية التامة في إدارتها، وفي حالة عدم تلبية ذلك سنكون مضطرين لاتخاذ ما نراه مناسبا.
5 - استنكار الطريقة والأسلوب التي يُحتجز بها ابن حضرموت المهندس خالد بحاح، ومن معه من أبنائنا وبطريقة غير مشروعة، كما ندعو محتجزيهم إلى إطلاق سراحهم فورا دون قيد أو شرط، وفي حالة عدم إطلاق سراحهم فإن لنا خياراتنا.
6 - أقر المجتمعون على التمسك بالقرارات والبيانات السابقة التي أصدروها.
7 - نناشد المجتمع الإقليمي والدولي لفت انتباههم لمطالبنا المشروعة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى