وكيل جامعة تعز يزور فرع التربة لاعتماد الدراسات العليا

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي

> قام نائب رئيس جامعة تعز الدكتورة خديجة السياغي والوفد المرافق لها بزيارةٍ تفقديةٍ إلى فرع الجامعة بالتربة وافتتاح كلية الدراسات العليا والبحث العلمي، واطلعت خلال الزيارة على سير العمل والترتيبات اللازمة لافتتاح كلية الدراسات العليا، كما استمعت من أساتذة الفرع على كل الملاحظات التي قد تعيقهم عن تأدية عملهم.
وصرَّحت الدكتورة خديجة السياغي لـ«الأيام» قائلة: “ تلمسنا المشاكل الموجودة في فرع التربة ووجدنا الإمكانات المتوفرة وما هي المطلوبة لتغطية برامج الدراسات العليا وتم مناقشة ماهية الإمكانات المفروض توفرها كشرط لاعتماد البرنامج وسنرفع تقريرا من قبل اللجنة المكلفة إلى مجلس الدراسات العليا الذي كلف هذه اللجنة لمناقشة الموضوع ثم عرضه على مجلس الجامعة”.

وأضافت: “يجب أن تتوفر بعض الإمكانات منها حث الطلاب على دراسة التوفل كشرط لأنه يأخذ وقتا طويلا، وطلبنا خلال شهر أن يوفر الفرع دورات والاشتراك بما لا يقل عن دورتين علميتين في التخصص المطلوب ونتمنى توفير ذلك، ونحن على استعداد للمساعدة”.
واختتمت بقولها: “تحتاج الدراسات العليا إلى إمكانات كبيرة، لأن الطالب بعد استيعابه وتسجيله في أي برنامج يظل يشكو وينتقد ويتذمر بالقول دفعت المال كرسوم، وعليه يطالب بالإمكانات”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى