محتجون في لحج وأبين يقطعون الطرقات للمطالبة بتجنيدهم

> زنجبار/ كرش «الأيام» خاص

> قام العشرات من الشباب المحتجين بمحافظة أبين أمس بقطع طريق الكود زنجبار جعار للمطالبة بتجنيدهم في قوام الجيش، وقاموا بإحراق الإطارات ومنع عبور السيارات.
وقال عدد من المحتجين الشباب لـ«الأيام»: “توجهنا (صباح أمس السبت) إلی ملعب الوحدة بزنجبار لتسجيل أسمائنا بناءً علی الإعلان المسبق من قبل قيادة المنطقة الرابعة، لكننا بعد ذهابنا تفاجأنا بعدم وجود أي إجراءات لتقييدنا دون إعطاء أسباب واضحة”.
وأكدوا “رفضهم بأن يتم تسجيلهم عبر المجالس المحلية بالمديريات، لشعورهم أنه سيكون هناك تلاعب، وعدم اعتماد معايير تكافؤ الفرص”.
وكان أمين قاسم، نائب قائد اللجان الشعبية بزنجبار قد توجه إلى الشباب المحتجين لإقناعهم بفتح الطريق، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة، وتأكيده لهم بأن الاستيعاب في الجيش والأمن سيخضع لمعايير وشفافية.

إلى ذلك قطع محتجون من شباب كرش بمحافظة لحج الخط العام الدولي الذي يربط عدن بتعز صباح أمس احتجاجا على عدم تسجيلهم في قوام الجيش واللجان الشعبية التابعة لكرش.
وقالت مصادر لـ«الأيام»: “إن المئات من شباب كرش العاطلين عن العمل قاموا بقطع الخط الدولي احتجاجا على ما وصفوه بالتلاعب في توزيع وظائف الجيش والتجنيد للملتحقين الجدد، وأن المشايخ وقيادات في السلطة المحلية وعسكريين قاموا بتسجيل أبنائهم وأقربائهم، وتركوا المئات من الشباب المستحقين”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى