الحوثيون يستولون على مرتبات 50 جنديا من مأرب ويقتحمون منظمة حقوقية في صنعاء بحجة الاختلاط

> مأرب/ صنعاء «الأيام» خاص

> قال مصدر أمني في المنطقة العسكرية الثالثة لمصادر صحفية أمس السبت: «إن مسلحي الحوثي في معسكر ماس التدريبي التابع لقوات (الحرس الجمهوري) سابقاً في منطقة الجدعان بمحافظة مأرب صادروا مرتبات أكثر من خمسين جندياً ينتسبون إلى القوات المسلحة في المنطقة العسكرية الثالثة بالمحافظة، ويعملون في خط الجدعان الواقع بين صافر، ومأرب، وصنعاء في نقاط عسكرية”.
وأوضح المصدر أن “مسلحي الحوثي - الذين يسيطرون على مناطق الجدعان في مأرب، ومعسكر ماس التدريبي، الذي استولى عليه الحوثيون أواخر العام الماضي - التقوا بالكاتب المالي في صنعاء، وهددوه بالقتل”، مشيراً ذلك المصدر إلى أنهم “أخذوا مرتبات الجنود بالقوة، والتي تصل إلى مليون ونصف شهريا”.
وذكر المصدر الأمني أن “مسلحي الحوثي في معكسر ماس أخبروا الجنود أن عليهم الحضور إليهم، ورفع شعار الصرخة، وستصرف لهم مرتباتهم”.

وفي ذات السياق هدد الجنود - والذين ينتمون إلى الجدعان بمحافظة مأرب - بقطع الخط العام الرابط بين صنعاء، ومأرب ما لم تصرف مرتباتهم في أسرع وقت”.
وأشارت مصادر صحفية إلى “إقدام مسلحين حوثيين، مساء أمس السبت، على اقتحام منظمة (سراج للتنمية) المعنية بحقوق الإنسان”.
وقالت المصادر: “إن المسلحين هاجموا موظفي المنظمة، متهمين الموظفين بالعمالة للخارج، ونشر الفساد، والاختلاط بين الجنسين”.
وأكدت تلك المصادر أن “مسلحي الحوثي قاموا عقب الاقتحام بتحطيم المكاتب، وإتلاف أجهزة الحاسوب، بالإضافة إلى تكسير العديد من الأجهزة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى