خلال لقاءها رئيس الجمهورية بعدن أمس..قبائل بني هلال تؤكد جاهزيتها لمساندة الأمن والجيش

> عدن «الأيام» خاص

> ثمن الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، المواقف البطولية لأبناء قبائل بني هلال بمحافظة شبوة الداعمة للثورة والوحدة والشرعية الدستورية.
وأثنى الأخ الرئيس خلال لقائه أمس بالعاصمة عدن بعدد من مشايخ ووجهاء قبائل بني هلال في محافظة شبوة على مساهمتهم الدائمة إلى جانب الأجهزة الأمنية والجيش في مديرياتهم في حفظ الأمن والاستقرار في مناطقهم، داعيا كافة القوى الوطنية إلى “الاصطفاف الوطني إلى جانب الشرعية الدستورية والمساهمة في إخراج البلد من وضعه الحالي”.
واستعرض الأخ رئيس الجمهورية الأوضاع الراهنة والخطوات التي قام بها منذ خروجه سالما إلى محافظة عدن، مؤكدا بأن “مخرجات الحوار الوطني المبنية على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية هي صمام أمان لخروج اليمن من أزمته”.
ووجه الأخ الرئيس الجهات المسئولة في محافظة شبوة إلى الاهتمام بقضايا المواطنين وأمنهم في مختلف مناطق ومديريات المحافظة، وتلبية احتياجاتهم من الخدمات الضرورية.
من جانبهم أكد الحاضرون باسم قبائل بني هلال “وقوفهم مع الشرعية الدستورية للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ورفضهم للانقلاب الحوثي على الشرعية ومخرجات الحوار الوطني الذي توافقت عليه كافة القوى الوطنية”.
وأبدت قبائل بني هلال استعدادها للوقوف بجانب الأجهزة الأمنية والعسكرية في الحفاظ على أمن واستقرار مناطقهم، والتصدي لأية محاولات للعبث بأمن الوطن عامة، ومحافظتهم خاصة.
**سفير هولندا: نؤكد دعمنا لشرعية الرئيس هادي**
الرئيس أثناء اجتماعه مع السفير الهولندي
الرئيس أثناء اجتماعه مع السفير الهولندي

كما استقبل رئيس الجمهورية أمس بالعاصمة عدن سفير مملكة هولندا لدى اليمن الدريك ير فيلد.
وخلال اللقاء جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى تطورات الوضع في اليمن.
وثمن الأخ الرئيس جهود مملكة هولندا في دعمها للعديد من المشاريع التنموية والاقتصادية في اليمن، وكذلك موقفها الإيجابي مع الاتحاد الأوروبي في دعم الشرعية الدستورية وعملية التحول التي تشهدها اليمن المبنية على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.
وأكد الأخ الرئيس على “أهمية الحوار باعتباره قيمة حضارية لحل الخلافات والتباينات مهما كانت حدتها”، مشيرا إلى أن “المبادرة الخليجية قدمتها ووضعتها دول مجلس التعاون الخليجي ودعمها المجتمع الدولي”.
وقال: “إنه من المنطقي والموضوعي أن يعقد الحوار القادم في مقر مجلس التعاون الخليجي باعتباره صاحبة المبادرة لمناقشة مختلف القضايا الوطنية وفي إطار الثوابت ومخرجات الحوار الوطني”.
من جانبه هنأ سفير مملكة هولندا الصديقة الأخ الرئيس بوصوله الآمن إلى عدن، مؤكدا “دعم مملكة هولندا لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ولقيادة البلد للخروج من واقعها الصعب إلى آفاق أكثر أمنا واستقرارا”.
وأضاف السفير: “إنكم تحملتم أعباء كبيرة خلال المرحلة الماضية والحالية من خلال إدارة العملية السياسية وجلسات مؤتمر الحوار، مما يؤكد حرصكم على خروج البلد إلى بر الأمان، وبناء وطن يعيش فيه الجميع بأمن واستقرار”، مشيرا إلى أن “الحوار هو السبيل لإخراج اليمن من أزمته الحالية”.
وأكد السفير الهولندي “مواصلة بلاده لدعم المشاريع الصحية والتنموية في اليمن”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى