وقفة تضامنية مع معتقل في إب والحوثيون يعينون مديرا للأمن السياسي

> إب «الأيام» خاص

> نظم موظفو فرع مؤسسة الكهرباء في محافظة إب، صباح أمس الأحد، وقفة تضامنية مع زميلهم في العمل الناشط أحمد هزاع شرف الدين، المعتقل لدى جماعة الحوثي المسلحة.
وطالب المشاركون في الوقفة السلطات الرسمية بـ“سرعة الإفراج عن هزاع، ومعاقبة المتسببن في حجز حريته وتعويضه عما لحقه من أضرار”.
ولوح المشاركون في الوقفة بتصعيد احتجاجاتهم إذا استمرت السلطات في التقاعس عن القيام بواجبها في تحرير زميلهم من سجنه، حسبما ذكروا.
وترفض جماعة الحوثي الإفراج عن أحمد هزاع بحجة أن لديها ما يدينه جنائيا.
وكانت أخبار غير مؤكدة تناولت تعرض هزاع في معتقله لإرهاصات نفسية، أدت إلى أضرابه عن الطعام جزئيا، إلى جانب خضوعه لتحقيقات شاقة، وجهت له خلالها تهمة العمالة والاشتغال لصالح دول خارجية، وتنظيمات إرهابية.
واعتقلت جماعة الحوثي المسلحة أمين عام حركة رفض أحمد هزاع ليلاً من منزله منتصف فبراير الماضي، وأودعته زنزانتها المعروفة في منتجع إب السياحي قبل أن تحيله، أمس الأول، إلى سجن الأمن العام بعد ضغوطات.
وكان اتفاق قد جرى الأسبوع الفائت بين قادة مشترك إب وناصر العرجلي كممثل عن أنصار الله خلص إلى إحالة هزاع إلى النيابة في حال عدم الإفراج عنه، إلا أن الحوثيين تخلفوا عن ذلك بعدئذٍ دون معرفة الأسباب.
واعتقلت جماعة الحوثي المسلحة في إب عددا من الناشطين في حركة الاحتجاجات المناوئة لها، التي تشهدها المحافظة منذ ما يقارب الشهرين.
وعلى صعيد آخر أقيم أمس في مقر السلطة المحلية حفل توديع مدير الأمن السياسي بالمحافظة العقيد محمد الطيب الذي جرى تغييره بالعقيد عادل عنتر الموالي لجماعة الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى