تنديد بالانقلاب الحوثي ومطالبات بفتح باب التجنيد للشباب في تعز

> تعز «الأيام» فهد العميري

> تواصلت الاحتجاجات الشعبية في محافظة تعز لدعم الشرعية ورفض الانقلاب والتمرد الحوثي والمطالبة بإنهاء سيطرة المليشيات على المحافظات وسرعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في ظل مطالبات للرئيس هادي بفتح باب التجنيد لشباب المحافظة.
ونظم أمس شباب وشابات تعز وقفة احتجاجية مناوئة للانقلابي الحوثي ضمن فعاليات (أسبوع الكرامة والحوار) أمام مكتب التربية والتعليم بشارع جمال عبدالناصر.
ورفع المشاركون لافتات عبروا من خلالها عن رفضهم للانقلاب والمليشيات المسلحة، منددين بقمع المسيرات واختطاف الناشطين وتعذيبهم من قبل مليشيات الانقلاب الحوثي كونها - على حد وصفهم - أعمالا إرهابية لا تسقط بالتقادم.
ورددوا هتافات طالبوا من خلالها الرئيس هادي بفتح باب التجنيد لشباب المحافظة “يا هادي جند جند، ضد الحوثي المتمرد”، مؤكدين وقوفهم إلى جانب الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي، ورفض التمرد الحوثي “يا هادي سير سير ونحن معك بالمسير، يا حوثي اسمع اسمع البلطجة ما تنفع”.
شباب وشابات تعز وقفة احتجاجية مناوئة للانقلابي الحوثي
شباب وشابات تعز وقفة احتجاجية مناوئة للانقلابي الحوثي

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ جمال القدسي، أحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية: “وقفتنا الاحجاحية لرفض الانقلاب والمطالبة برفع الإقامة الجبرية عن رئيس الحكومة وبعض الوزراء، ومطالبة هادي بفتح باب التجنيد للشباب”.
ودعا الرئيس هادي إلى أن “يستجيب لنداء الشباب بسرعة التجنيد وإعلان التعبئة العامة، واتخاذ قرارت سريعة”، مطالبا المجتمع الدولي بـ“إيقاف أعمال الرئيس السابق، وإنزال أقصى العقوبات عليه، وعلى من يعرقل تطبيق مخرجات الحوار والدستور”.
الوقفة الاحتجاجية
الوقفة الاحتجاجية

وطالب دول الجوار بـ“الوقوف إلى جانب اليمن وشرعية الرئيس هادي”، مؤكدا رفض تأجير أو بيع الأراضي لما وصفه بـ“المحتل الفارسي” باسم المساعدات أو أي مسميات أخرى.
وأشار إلى أن “كل ما تم في ميناء الحديدة ومطار صنعاء يعتبر باطلا، وليس عملا شرعيا، كون من وقعوا على الاتفاقيات ليس لهم الحق ولا يمثلون الدولة اليمنية، وإنما هم مغتصبون للسلطة”، كما طالب بـ“سرعة تحرير صنعاء والمحافظات” من قبضة من وصفها بـ“العصابات المسلحة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى