بعد 4 سنوات من إيوائهم فيه.. نازحون من أبين يستولون على مبنى محو الأمية بعدن

> عدن «الأيام» نوارة قمندان

> قام عدد من أهالي أبين ممن تم إيواؤهم في مبنى الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بعدن عقب نزوحهم إلى عدن جراء الحرب التي دارت في أبين خلال عام 2011م، بالاستيلاء على جميع المكاتب في المبنى ومنع الموظفين من دخوله.
وقد تعدى هؤلاء النازحون أمس الأحد على أكثر من 200 موظف ومتعاقد لدى إدارة محو الأمية وذلك برمي الحجارة عليهم ومهاجمتهم ومنعهم من دخول المبنى لتنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بإخراج النازحين من المبنى، الذين بحسب الموظفين، تسببوا بعد الاستيلاء على المبنى بتعطيل عمل الإدارة وإعاقتها عن تجهيز كشوفات المستحقات المالية الخاصة بالموظفين وعدم صرفها.
وفي تصريح لـ«الأيام» أوضح محمد حسن السقاف، مدير عام إدارة محو الأمية في عدن، بأن هؤلاء النازحين يسكنون في المبنى منذ أربعة أعوام، لكنهم قبل بضعة أيام استولوا عليه بالكامل، مشيرا إلى أن هذا التصرف أدى إلى توقف عمل الإدارة وعجزها عن تجهيز كشوفات المستحقات المالية التي يطالب بها الموظفون.
وأكد السقاف على ضرورة معالجة هذه المشكلة من خلال توفير مكاتب بديلة لإدارة محو الأمية تمكنها من أداء عملها بدون مضايقة، ووضع حلول تؤمن للنازحين القادمين من أبين الحصول على أماكن تؤويهم، مناشدا المحافظ والسلطة المحلية بمحافظة عدن التدخل لمعالجة هذه المشكلة بما يخدم مصلحة الطرفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى