دورات حول بناء السلام ونشر ثقافة الحوار في الشيخ عثمان

> عدن «الأيام» خاص

> أقيمت أمس بثانوية بلقيس للبنات في الشيخ عثمان محافظة عدن المسابقة المنهجية تحت إشراف قسم الأنشطة بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن، بحضور الأخ زكي عبدالله علي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان وفؤاد أحمد سعيد رئيس مجلس الآباء بالثانوية وصالح سالم حليس مدير إدارة الجودة والاعتماد المدرسي بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن وعدد من المدرسات والتربويات.
المسابقة التي شارك فيها عدد من طلبة ثانويات بلقيس للبنات وعثمان عبده والنهضة للبنين بالصف الثالث الثانوي، شملت جميع المواد المقررة ضمن المنهج الدراسي.
واحتلت ثانوية بلقيس للبنات المركز الأول فيما جاءت ثانوية عثمان عبده للبنين بالمركز الثاني وثانوية النهضة في المركز الثالث.. وسلم كأس المسابقة للطالبات الفائزات من ثانوية بلقيس للبنات.
إلى ذلك بدأت أمس فعاليات الدورات التدريبية بعنوان (بناء السلام ونشر ثقافة الحوار في البيئة التعليمية) بالتعاون مع منظمة اليونسيف وتنفيذ مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن في كل من ثانوية بلقيس للبنات وثانوية النهضة للبنين ومدارس التعليم الأساسي بمدرسة ردفان وحاتم ومدرسة الممدارة.
ويتلقى على مدى أربعة أيام مئة وخمسة وعشرون مشاركا ومشاركة من المعلمين والمعلمات عدداً من المحاضرات النظرية والتطبيقية والمواضيع، منها (التعامل مع النزاع، آلية بناء السلام، ثقافة بناء السلام، التعليم المراعي لظروف النزاع).
وفي كلمة للأخ زكي عبدالله علي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان طالب جميع المشاركين والمشاركات بضرورة الاستفادة القصوى من مخرجات الدورة، وذلك من خلال اكتساب المعارف والأساليب العلمية التي ستمكن المشاركين من تطوير هذه المهارات.
حضر افتتاح الدورات الأخوة فؤاد أحمد سعيد رئيس مجلس الآباء بثانوية بلقيس في الشيخ عثمان ومريم علي حسين مديرة مدرسة ردفان وصالح سالم حليس مدير إدارة الجودة والاعتماد المدرسي بمكتب التربية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى