اللجان الجنوبية تسيطر على ديوان محافظة عدن

> عدن «الأيام» خاص

> سيطرت اللجان الشعبية الجنوبية أمس الاربعاء على مبنى ديوان محافظة عدن الواقع بمديرية المعلا بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا) التي كانت تتواجد في المبنى.
وأكد لـ«الأيام» مصدر في اللجان الشعبية الجنوبية أنها أصبحت تتولى تأمين وحماية ديوان محافظة عدن ضمن مهامها لحماية مرافق حكومية مدنية وأمنية بعدن.
وشهدت المعلا توترا غير مسبوق منذ صباح أمس الاربعاء وحتى التاسعة من مساء نفس اليوم تخلله اشتباكات عنيفة ودوي أصوات انفجارات في محيط مبنى المحافظة ومواقع أخرى في المديرية.
وقطعت أمس الطرقات المؤدية إلى مديرية المعلا لساعات قبل أن يعود الهدوء مجددا إلى المدينة وتفتح الطرقات أمام حركة المركبات.
وتسيطر اللجان الجنوبية منذ وصولها إلى عدن على عدد من المرافق المدنية والأمنية بالمحافظة جنبا إلى جنب مع قوات الجيش والأمن.
وقال لـ«الأيام» مصدر في اللجان الشعبية الجنوبية أن وجود عناصر اللجان في مبنى ديوان محافظة عدن هدفه تأمين الحماية للمبنى، مؤكدا أن الهدوء عاد إلى مدينة المعلا، مشيرا إلى أن الانباء المتداولة أمس حول انتشار الأمن المركزي في مداخل ومخارج المعلا غير صحيحة وأن اللجان الجنوبية تقوم بمهامها في تأمين المرافق الرسمية التي توجد بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى