إجلاء الأمريكان من قاعدة العند ومغادرة قائدها وضباطها

> العند/ عدن «الأيام» خاص

> أفادت «الأيام» مصادر عسكرية بقاعدة العند، في محافظة لحج، أن قائد القاعدة العميد الركن علي عتيق العنسي غادر مع عدد كبير من الضباط والجنود المنتمين لمحافظات شمالية صوب تعز فيما حزم الجنود الأمريكيون معداتهم وأسلحتهم استعدادا لوصول طائرة أمريكية لإجلائهم.
وقالت المصادر العسكرية إن “قائد قاعدة العند وضباطا وجنودا من ابناء المحافظات الشمالية غادروا القاعدة نحو العاشرة والنصف من مساء (أمس الجمعة) باتجاه تعز فيما نقل الجنود الامريكيون المعدات والأسلحة الخاصة بهم إلى مطار القاعدة بداخل سبع حاويات وينتظرون بجانبها وصول طائرة امريكية لاجلائهم خلال الساعات القادمة”.
وأكدت المصادر ذاتها أن “الضباط الجنوبيين في قاعدة العند هم من يديرون شؤونها الآن بعد مغادرة العميد العنسي وباقي الضباط والجنود من المحافظات الشمالية”.
قاعدة العند الجوية في محافظة لحج
قاعدة العند الجوية في محافظة لحج

واختتم المصدر بقوله: “باقي معدات الامريكيين التي خلفوها وراءهم قام جنود الأمن الخاص الذين كانوا يدربونهم بنهبها”.
وعلى صعيد الوضع الأمني بلحج توجهت مساء أمس قوة من الجيش واللجان الشعبية الجنوبية معززة بأطقم وآليات إلى المحافظة للتصدي لحالة الانفلات الأمني المريع الذي شهدته أمس.
وأكدت لـ«الأيام» مصادر في اللجان الشعبية الجنوبية أن تعزيزات أرسلت من محافظة عدن إلى لحج مساء أمس مكونة من قوات الجيش المسنودة بمقاتلي اللجان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى