الاشتراكي يرفض إعلان تحالف الحوثي وصالح شن الحرب على الجنوب

> صنعاء «الأيام»

> أكد الحزب الاشتراكي اليمني رفضه للبيان الصادر عما يسمى (اللجنة الثورية العليا) التابعة لجماعة الحوثيين، وتضمن الإعلان عن “التعبئة العامة”، معتبرا ذلك بأنه “تصرف غير مسؤول من قبل الجماعة وإعلانها شن الحرب الشاملة ضد الجنوب”.
وفي تصريح نشره موقع (الاشتراكي نت) أوضح علي الصراري، عضو المكتب السياسي للاشتراكي، الناطق الرسمي باسم الحزب، بأن ما أعلنته لجنة الحوثيين هو إعلان شن الحرب، وقال: “هذا التصرف غير المسؤول من قبل الحوثيين يضر بمصلحة ومستقبل البلاد ويتجاوز حوار القوى السياسية التي تعمل على بحث الحلول للخروج من الأزمة الراهنة، كما يعتبر دعوة باتجاه أن تذهب الأمور إلى الحرب الأهلية وخلق أزمات جديدة وتعميقها”.
وأكد الصراري رفض الحزب الاشتراكي اليمني لهذه الدعوة بالمطلق، لافتا إلى أن الادعاءات التي طرحوها لا تبررها، موضحا بأن مجابهة الإرهاب لا تتطلبها هذه التعبئة.
وأشار القيادي الاشتراكي إلى أن هذه الدعوة هي موجهة في الأساس ضد أبناء الجنوب وتحميلهم تبعات العناصر الإرهابية التي تعمل بتناغم كبير مع الجماعات العسكرية الخاضعة لنفوذ علي صالح، مبينا بأن تحالف علي صالح والحوثيين هو من يضع يده على القوات المسلحة والأمن ويوجهها إلى أهداف تضر بمصلحة البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى