اللجان الجنوبية بعدن تتخذ إجراءات لمنع أعمال النهب والتخريب

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت اللجان الشعبية الجنوبية اجتماعا طارئا في ديوان محافظة عدن في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول وتواصل حتى الساعة الأولى من فجر أمس، ووقفت فيه أمام الأحداث الراهنة على الساحة الجنوبية والعاصمة عدن.
وترأس الاجتماع الأخ القيادي في اللجان الشعبية بمديرية المعلا الخضر امعبد ومجموعة من أفراد اللجان الشعبية من العاصمة ومن محافظة أبين.
وتطرق المشاركون في الاجتماع “للانفلات الأمني التي تشهده العاصمة ومحاولات البعض إقلاق السكينة العامة وزعزعة الأمن ونشر حالة من الرعب بين أوساط الناس”، مستنكرين “عمليات النهب والسرقة والتدمير، التي تتعرض لها المرافق الحكومية في بعض المديريات والمجمعات السكنية”.
وأوضحوا في بيان صادر عن الاجتماع أن “الهدف من وراء تلك الأعمال العدائية إلهاء الناس وزرع الفتنة بينهم وتكريس أمور دخيلة على المجتمع الجنوبي لم يعرفها أبناء العاصمة عدن من سابق من أجل الدخول في صراعات، ونحن في غنى عنها، كوننا في مرحلة صعبة تحتاج منا اليقظة والتنبه من العدو الذي يحشد قواته اليوم محاولا اجتياح العاصمة، بينما هناك ضعاف الأنفس ممن يلهثون وراء الحصول على غنائم وفيد، وفي الجانب الآخر يقف إخوة لهم يقدمون أرواحهم فداءاً للجنوب وحفظ الأمن في العاصمة عدن..
ونتيجة لهذا العبث اتخذت اللجان الشعبية خطوات وإجراءات عملية وتم وضع خطة أمنية لحفظ الأمن في العاصمة عدن وهي:
1 - إنشاء غرفة عمليات في مبنى المحافظة مهمتها التواصل مع جميع المديريات عبر رؤوساء اللجان الشعبية كلا في مديريته.
2 - تقسيم كل مديرية إلى مربعات، يكون لكل مربع قائد من أبناء المنطقة، من أجل ضبط الخارجين والمخربين الذين يحاولون انتحال صفة رجال اللجان الشعبية الجنوبية ويقومون بأعمال بلطجة أو سرقة وابتزاز المواطنين أو عمليات تتسبب في إقلاق السكينة العامة.
3 - وضع أرقام تلفون للحالات الطارئة والإبلاغ عن أي اختلالات قد تحدث في العاصمة عدن. والأرقام هي: 02221111 - 02221110 - 02221112
4 - على أفراد اللجان الشعبية عدم التهاون مع المخربين أو من يحاول المساس بأمن عدن أو الاعتداء على المال العام والخاص وأن يتخذوا الاجراءات الرادعة ضد كل من تسول له نفسه الإقدام على هذه الأعمال.
5 - نرجو من جميع المواطنيين التعاون مع رجال اللجان الشعبية الجنوبية في مناطقهم وأن يتحلوا بروح المسئولية، وأن يستشعروا بخطورة المرحلة.
حفظ الله عدن سالمة آمنة من كل سوء أو شر يراد لها، وحفظ الله أهلها وشبابها ورجالها ونسائها الأوفياء.. والله ولي التوفيق”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى