مشترك تعز يحمل قائد القوات الخاصة حمود الحارثي مسؤولية قمع المتظاهرين

> تعز «الأيام» خاص

> حملت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز قائد القوات الخاصة محمد حمود الحارثي مسئولية ما حصل للمتظاهرين صباح أمس من اعتداء عليهم بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع والتي أدت إلى جرح العشرات.
وقال بيان مشترك تعز : “انتفضت تعز بمختلف فئاتها وأطيافها السياسية والاجتماعية والشبابية ضد المليشيات المسلحة التي قدمت الى المحافظة متسترة بالشعار الرسمي والزي العسكري للقوات الخاصة.
وأضاف البيان : “لا غرابة في أن تثور محافظة تعز في وجه هذه المليشيات المسلحة التي تعمل على نشر الفوضى واثارة الفتنة ونبش النزعات الطائفية والمناطقية التي كان اليمنيون قد تجاوزوها، واليوم ما من محافظة او مدينة او منطقة حلت فيها هذه المليشيات الحوثية الا وعملت على اثارة الاحقاد ونشر الفوضى وتغذية الخلافات واختلاق المبررات التي تهدف الى اشعال الفتن في ارجاء اليمن.
وتابع البيان : “احزاب اللقاء المشترك بتعز وهي تقف اجلالا واكبارا لهذه الروح الثورية السلمية الرائعة للمتظاهرين واعلانها الرفض القوي بالواضح لهذه المليشيات الدخيلة وما تهدف اليه من اثارة النعرات وفرض التسلط والهيمنة بقوة السلاح فأنها تدين وتستنكر بأشد عبارات الادانة والاستنكار ما قامت به مجاميع هذه المليشيات تحت مظلة القوات الخاصة ومن تواطأ معهم بشكل مخز واسلوب خسيس ثم قيامهم بالاعتداء الهمجي الغاشم بالرصاص الحي وبقنابل الغاز المسيل للدموع .
وقال البيان : “أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز وهي تدين هذا الاعتداء الغاشم والجبان تأسف أن يقوم ضابط أو اكثر يفترض فيه أن يكون معتزا بالشرف العسكري ويعمل لصالح الوطن، الا انه بدلا من ذلك ارتضى لنفسه أن يتساهل مع مليشيات خارجة عن النظام والقانون، في اشارة الى قائد القوات الخاصة بالمحافظة”.
واضافت : “وأحزاب اللقاء المشترك وهي تدين ممارسات القمع القذر الذي مورس ضد المتظاهرين السلميين فإنها تحمل مسؤولية ما جرى من عدوان ضد المتظاهرين المدعو محمد حمود الحارثي فهو المسؤل عن كل جريمة ترتكب او ارتكبت في حق هؤلاء المتظاهرين السلميين الذين يعبرون عن حق كفله لهم الدستور والقانون”.
وخاطب البيان ابناء المحافظة: “لقد كانت المحافظة تعيش في أمن وسلام واستقرار غير ان الحاقدين عليها والحاقدين على الوطن كله ابت نفوسهم المريضة الا ان تطفح بسمومها وخبثها وتطلق العنان لحقدها وانتقامها لتدمر الحياة وكل شيء جميل في هذا الوطن لأنها الفت القمع والدمار، كما الفت الظلم والفساد ولا تعيش بغيرهما”.
وأهابت بكل أبناء المحافظة الوقوف صفا واحدا ضد استهداف تعز وأبناء تعز التي ترفض أن تكون مسرحا للمعارك او معبرا لضرب اخواننا في المحافظات الاخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى