مدير شرطة تعز: تم رفع النقاط الأمنية التي استحدثت

> تعز «الأيام» خاص

> قال مدير عام شرطة تعز العميد ركن مطهر الشعيبي: “إنه تم رفع النقاط المستحدثة بالمحافظة ومنع استحداث أية نقاط أمنية جديدة عقب اجتماع اللجنة الأمنية أمس برئاسة المحافظ شوقي هائل”.
وأضاف الشعيبي في تصريح صحفي: “إن أي انتشار أمني لاحقا لن يتم إلا بموافقة محافظ المحافظة”، نافيا “سيطرة الحوثيين على المجمع الحكومي ومطار تعز أو غيرها من المنشآت الحكومية”، مشيرا إلى أن “حركة الطيران في المطار تسير بصورة طبيعية”.
وأشار الشعيبي إلى أن “توجيهات المحافظ، رئيس اللجنة الأمنية كانت واضحة وصريحة بشأن تحديد فترة زمنية لرفع النقاط المستحدثة، وهو ما تم تنفيذه على أرض الواقع”.
وكانت اللجنة الأمنية قد أمهلت الوحدات العسكرية أمس الأول 24 ساعة لرفع النقاط المستحدثة بالمدينة».
وعقدت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز أمس اجتماعا برئاسة المحافظ قال فيه: “إن ما حصل خلال اليومين الماضيين من تصرفات من بعض القادة العسكريين في استقبال وحدات عسكرية من خارج المحافظة، دون علم رئيس اللجنة الأمنية، أمر غير مقبول”.
ونقل عن شوقي هائل قوله خلال اجتماعه بفروع الوحدات العسكرية والأمنية بالمحافظة: “نحن في تعز لن نقبل أي توجيهات في غير مصلحة تعز، وأي توجيهات من أي جهة كانت، يجب أن تطرح أمام اللجنة الأمنية بالمحافظة لتتخذ القرار المناسب إزاءها”.

وقد أكد قائد محور تعز العميد ركن علي مسعد حسين وقادة الوحدات العسكرية والأمنية “تمسكهم بقرارات اللجنة الأمنية بالمحافظة وبتوجيهات المحافظ رئيس اللجنة”، موضحين “إدراك الجميع أن اللجنة الأمنية بتعز يهمها أمن المحافظة وسكينة المواطن وإبعاد المحافظة عن أي نوع من أنواع التجاذبات أو الصراعات بين الأطراف السياسية”.
وشدد قائد محور تعز على ان أي استحداثات في وضع نقاط أمنية خارج خطة اللجنة سيتم إزالتها.
من جانبه برر قائد قوات الأمن الخاصة العميد ركن حمود الحارثي وصول تعزيزات إلى المحافظة بانها جاءت بطلب منه، لأن قوات الأمن الخاصة تعاني من نقص في الآليات والأفراد، ووصول خطط لمهاجمة معسكر قوات الأمن الخاصة بتعز من قبل عناصر تنظيم القاعدة.
من جانبه أوضح قائد اللواء 22 مدرع العميد ركن حمود دهمش “التزام قيادة اللواء بتوجيهات اللجنة الأمنية بالمحافظة ومحافظ المحافظة شوقي هائل”، لافتا إلى أن “الكتيبة التي وصلت إلى اللواء (أمس الأول) هي تابعة للواء 22، وكانت في مهمة بصنعاء منذ وقت سابق، ولا صحة لوصول تعزيزات جديدة للواء”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى