الحركة الشبابية والطلابية بجامعة حضرموت تدين أعمال النهب بكلية الهندسة

> المكلا «الأيام» محمد العولقي

> دانت الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب فرع جامعة حضرموت أعمال التقطع ونهب ممتلكات كلية الهندسة والبترول التابعة للجامعة، والاعتداء على بعض أساتذة الكلية، مطالبة السلطة المحلية بالمحافظة بـ “تحمل المسؤولية وضبط الجناة ومن وقف خلف كل العمليات التي حصلت في الكلية”.
وفي بيان أصدرته الخميس أوضحت الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب فرع جامعة حضرموت بأن “تلك الأعمال شملت إطلاق النار على سيارة الدكتور خالد بايعقوب، رئيس قسم الهندسة المدنية في الكلية وسرقة سيارة عميد كلية الهندسة والبترول وبعض مقتنياته الشخصية، ونهب باص الموظفين، إلى جانب مجموعة من الكمبيوترات الخاصة بالكلية”.
وطالب البيان جميع أبناء المجتمع والسلطة المحلية بـ “الوقوف صفاً واحداً بجانب الجامعة وحمايتها مما يتعرض له أساتذتها ومنشآتها وممتلكاتها من سلب ونهب”، كما طالب أيضا بـ “عدم المساس بالجامعة وكوادرها وممتلكاتها ومنشآتها بوصفها صرحا علميا يجب المحافظة عليه، حفظا لحقوق الأجيال الحاضرة والمستقبلة”.

ودعا البيان السلطة المحلية إلى “تحمل مسئوليتها وضبط الجناة الذين قاموا بالسطو على ممتلكات الجامعة ومنشآتها ومحاسبتهم، وكذلك من قاموا بتهديد بعض أساتذة الجامعة وموظفيها والاعتداء عليهم، وتوفير الحماية اللازمة لممتلكات الجامعة ومنشآتها وكوادرها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى