اشتداد المقاومة الجنوبية في حوطة لحج وضواحيها

> الحوطة «الأيام» خاص

> تشهد مدينة حوطة لحج وضواحيها معارك شديدة بين لجان المقاومة الشعبية الجنوبية ومسلحي الحوثي وأنصارهم، سقط فيها العديد من القتلى والجرحى، حيث تكبدت جماعات الحوثي والقوات الموالية لها خسائر كبيرة في الأرواح بين قتيل وجريح وإعطاب عدد من المدرعات عقب تقدمهم لبعض أحياء المدينة الشرقية والغربية معززة بالدبابات والمضادات الأرضية والتي أطلقت نيران أسلحتها على بعض الحارات مما أدى إلى تضرر العديد من المنازل بأضرار بليغة.
وقالت مصادر محلية إن العديد من مسلحي الحوثي والموالين لهم أعتلت أسطح مباني المواطنين وبعض المباني الحكومية لتنفيذ أعمال قنص على أفراد المقاومة الشعبية، ودخلت جماعات الحوثي والقوات الموالية لها بعض أحياء المدينة في ظل مقاومة شعبية بدأت من منطقة الحسيني، وسقط في تلك المعارك عدد من القتلى والجرحى من الجانبين، وإعطاب مدرعتين عسكريتين. وكشفت مصادر محلية في المدينة عن انتشار محدود لجماعات الحوثي في بعض أنحاء المدينة.
وأدى استخدام قذائف الدبابات والمضادات الأرضية من قبل قوات الحوثي إلى تضرر العديد من المنازل وانقطاع المياه والكهرباء منذ يوم الأربعاء الماضي، كما تسبب في نزوح عشرات الأسر إلى ضواحي المدينة، وبعض القرى القريبة، وتشهد المدينة نقصا في المياه والغذاء.
وفي مدينة صبر أدى كمين مسلح للجان المقاومة لرتل عسكري حوثي إلى تدمير الرتل وقتل ما يقارب 30 جنديا.. وعقب الحادثة شنت قوات من الحرس الجمهوري حملة عسكرية ودارت اشتباكات استمرت عدة ساعات سقط خلالها عدد من أفراد المقاومة الشعبية بين قتيل وجريح، وسيطرت بعدها تلك القوات على المدينة لتأمين الطريق العام لمرور الأرتال العسكرية إلى ضواحي عدن.
وتحاول جماعات الحوثي والقوات الموالية لها فتح طريق آمن بين قاعدة العند وعدن لنقل معدات وأفراد لتعزيز قواتها في المنطقة.. وسيطرت قوات الحوثي قبل عدة أيام على قاعدة العند عقب مواجهة محدودة. وكشفت بعض المصادر أن خسائر تلك القوات في تلك المواجهات خلال الثلاثة الأيام الماضية ما يقارب 70 فردا بين قتيل وجريح، وبلغت خسار المقاومة 50 قتيلا وجريحا.
وتمكن نزلاء سجن صبر المركزي من الهرب الأربعاء الماضي عقب تسارع الأحداث ووصول طلائع قوات الحوثي إلى العند، حيث قالت مصادر محليه إن عملية خروج السجناء جرت عملية فرز لبعض السجنا المتهمين بقضايا قتل من قبل مجاميع مسلحه ونفذت اعدامات جماعيه بحقهم باطلاق الرصاص عليهم في السجن وقالت مصادرطبيه ان مستشفى ابن خلدون استقبل تسع جتت من السجن فيما المصادر تتحدت عن 11 قتيل تم أعدامهم في السجن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى