المقاومة الجنوبية تحسم معارك المطار وكريتر ودار سعد

> عدن «الأيام» خاص

> قال مواطنون وسكان محليون لـ«الأيام» مساء أمس السبت: إن اشتباكات عنيفة شهدتها مديرية خور مكسر بمدينة عدن بين قوات تنتمي لجماعة الحوثيين، ومسلحي المقاومة الجنوبية للسيطرة على مطار عدن الدولي، ومعسكر بدر بالمديرية.
وأوضح المواطنون أن الاشتباكات استخدمت فيها الدبابات، والأسلحة الخفيفة، والمتوسطة، لافتين إلى أن هذه المعركة هي الثالثة لاستعاد السيطرة على المطار الدولي، والمعسكر من جماعة الحوثيين الذين يرتدون زياً لقوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي).
وأكد المصدر أن عملية تحرير المطار قد بدأت منذ مساء اليوم (أمس)، وذلك بمشاركة المئات من رجال المقاومة الجنوبية، معززين بدبابات وتمكنوا من السيطرة الكاملة على المطار ومعسكر بدر، وقتل وجرح وأسر عدد كبير من مسلحي الحوثي وصالح .
معسكر بدر
معسكر بدر

وفي مدينة كريتر أسرت المقاومة الجنوبية 19 مسلحا حوثيا وقتلت 9 آخرين أثناء محاولة تسللهم إلى المدينة، ودارت بين رجال اللجان الشعبية بكريتر والمتسللين الحوثيين معركة عنيفة استمرت نحو ساعتين حسمتها اللجان الجنوبية لصالحها.
وفي دار سعد تصدى رجال اللجان الجنوبية لرتل من الدبابات والآليات العسكرية حاولت الدخول إلى المدينة من منطقة المدينة الخضراء.
وألحقت اللجان الجنوبية خسائر فادحة في الارواح والمعدات لرتل الحوثي، واستولت على عدد من الآليات والعتاد القتالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى