مقاومة شرسة لتوغل قوات الحوثيين وصالح بحوطة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> قالت مصادر محلية: “إن جماعات الحوثي والقوات الموالية لها توغلت أمس في مدينة الحوطة بلحج، وخاصه الأجزاء الشمالية منها، والتي تشمل مناطق الدبا والشارع العام وحارات النخارة وقيصى وجزء من دار عبدالله والليبي، وجميع المرافق الحكومية بالمدينة، وأنها قوبلت بمواجهات شرسة من قبل المقاومة الجنوبية التي استخدمت قذائف (ار بي جي)”.
وشهد محيط قصر دار الحجر - أحد المعالم التاريخية في المدينة - اشتباكات مسلحة، حيث حاولت قوات الحوثي السيطرة عليه، إلا أن المقاومة الشديدة لم تمكن تلك القوات من السيطرة عليه، مما أدى إلى إطلاق قذائف الدبابات باتجاه القصر، مما أدى إلى تضرره.
هذا وأقامت جماعة الحوثي والقوات الموالية لها نقاط تفتيش في داخل الأجزاء المسيطرة عليها، حيث تطالب المواطنين بالتعريف بهوياتهم الشخصية.
وقالت تلك المصادر: “إن تلك القوات لديها كشوفات وصور لمطلوبين لديها تجري البحث عنهم لتورطهم في استهداف تلك القوات وعلاقتهم بجماعات مسلحة أمثال القاعدة وأنصار الشريعة”.
وأفاد عدد من الأهالي بمدينة الحوطة أن “العشرات من أبناء المدينة تم اعتقالهم ونقلهم إلى قاعدة العند للتحقيق معهم تحت مسمى التكفيرين.
إلى ذلك قال لـ«الأيام» الأخ أحمد عبدالله المجيدي محافظ لحج عقب صدور قرار رئاسي بتعيين محافظ جديد بدلا عنه: “عرفت القرار من القنوات الفضائيه وانا أحترم قرار رئيس الجمهوريه وبالنسبه للسبب من حق رئيس الجمهوريه أن يعين من يشاء ويقيل من يشاء، ونسأل الله الصلاح للبلادالعباد، ونسأله تعالى ان يحقن دماء اليمنيين وجميع المسلمين”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى