خلال زيارة محافظ لحج شركة المرطبات..الخبجي سنحارب التصرفات المسيئة والمعيقة لعملية الاستثمار

> لحج «الأيام» خاص :

> قال محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي أن السلطة المحلية لن تألوا جهدا في معالجة القضايا التي تقف أمام عملية الاستثمار وهدد بعدم السماح بتمرير اي معاملات من تحت الطاولة.
وأضاف المحافظ الخبجي خلال زيارته الى شركة عدن لصناعة المرطبات (كوكاكولا) يوم الأربعاء "إننا سنحارب هذه التصرفات المسيئة لعملية الاستثمار والتي يتفق عليها الجميع، وعلينا جميعاً أن نتعامل بآلية واضحة يلتزم بها الجميع وتضمن الحقوق العامة والخاصة وتحفظ للمحافظة سمعة طيبة تسهم في أحداث نقلة نوعية في الجانب الاستثماري".
وأشار الى أنه يعتبر رأس المال الخاص رديف للمال العام في تنمية المحافظة والدفع بعجلة التنمية إلى الأمام.
وقال الخبجي أن على القطاع الخاص مسؤولية قانونية يجب الالتزام بها بعيدا عن الأساليب التي اتبعت في المراحل السابقة ويجب أن تكون واضحة وشفافة كلا يؤدي مسؤوليته بالشكل القانوني الضامن لاستمرار العمل بشكله الصحيح وفقا للقوانين الموضحة لذلك.
وخلال زيارته أطلع المحافظ الخبجي على وضع الشركة ومعالجة القضايا التي تعرقل العملية الإنتاجية فيها.
وطاف المحافظ بأقسام الشركة والتعرف على طبيعة العملية الإنتاجية والمراحل التي تمر بها صناعة المرطبات الغازية بداءً من مرحلة توفير المواد البلاستكية حتى وصول المنتج إلى وسائل النقل وتوزيعها في السوق المحلي.
وكان المحافظ استمع لشرح مفصل عن المشاكل التي تعاني منها الشركة وتمنع وصولها إلى مرحلة الإنتاج بطاقتها الكاملة .
ومن جانبه قال مدير الشركة محمد سلطان: أن الشركة عادت لتعمل بعد الحرب بكادر يمني 80% منه من أبناء المحافظة، مع سعيها لتأهيل الكادر اليمني كخطة بعيدة المدى للاستغناء عن العمالة الأجنبية المكلفة.
مضيفًا أن الطاقة الإنتاجية وخاصة بعد الحرب تعمل نصف الطاقة الإنتاجية التي كان المصنع ينتجها قبل الحرب.
وأكد أنه في صدد زيادة الكفاءة الإنتاجية في الأشهر القريبة لنتمكن من استيعاب عمالة أكثر.
منوهاً إلى أن المصنع إبان الحرب تكبد خسائر فادحه تزيد عن 50 مليون ريال يمني، مشيراً إلى أن عودة المصنع وفرت الكثير للمحافظة من خلال القوى العاملة في المصنع التي غالبا ما تكون من أبناء المحافظة بالإضافة إلى ما يوفره المصنع من عائد لصندوق النظافة من الشركة وكذلك الالتزامات الأخرى من ضرائب وواجبات وزكوات وغيرها والتي تعود بالعائد المادي للمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى