هيئة الهلال الأحمر الامارتي تُضيء مدن الساحل الغربي

> المخا "الأيام" فواز الحنشي

> دشن اليوم السبت في مدينة المخا الساحلية تدشين افتتاح محطة المخا البخارية بعد إعادة تأهيلها من قبل هيئة الهلال الأحمر الاماراتي وتنفيذ شركة الفيصل انرجي.
واثناء حفل التدشين قال مدير محطة كهرباء المخا "علي احمد الرعيني " ان المحطة عانت من الإهمال اثناء سيطرت الحوثيين على المدينة، بالإضافة الى قيامهم بنهب معدات وأجهزة من المحطة وتعرضها لإضرار اثناء حرب تحرير المدينة، لكن هيئة الهلال الأحمر انقذت الموقف عقب تحرير مناطق الساحل الغربي، وتدخلت بشكل فوري لإعادة صيانة المحطة والشبكة الداخلية للمدينة وخلال وقت قياسي تم انجاز العمل المطلوب، وباتت المحطة جاهزة للتشغيل بقوة 145 ميجا .
وأضاف ان تلك الخطوة ستساهم في رفع المعاناة عن أبناء الساحل الغربي، وستنير مناطقهم بشكل كامل خلال الأيام القادمة .
وعبر عن فرحة الأهالي بهذا الإنجاز بعد الظلام الدامس الذي عاشوه لأكثر من عامين، وقال ان إعادة تشغيل المحطة سيرفع المعاناة عن سكان الساحل الغربي كون مناطقهم حارة جداً .
صورة جانبيه من محطة كهرباء المخا
صورة جانبيه من محطة كهرباء المخا

وشكر دولة الامارات على كل الجهود التي تبذلها في مدينة المخا لإعادة تطبيع الحياة ورفع المعاناة عن سكان المدينة .
بدورها هيئة الهلال الأحمر الاماراتي قالت انها ستستمر في استكمال صيانة المحطة والشبكة الداخلية خلال الأيام القادمة، بالإضافة الى إيصال الشبكة للمناطق التي سيتم تحريرها تباعاً في محافظة تعز .
وأضافت ان ذلك يأتي ضمن توجيهات القيادية السياسية الإماراتية لمساعدة الشعب اليمني والوقوف معه ورفع معاناته في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن حالياً.
يذكر ان الهيئة كانت أولى المنظمات الإنسانية تصل الى مناطق الساحل الغربي المحررة، وساهمت بشكل مباشر في تقديم الإغاثة، ودعم قطاع الخدمات وهو ما ساهم في عودة النازحين الى ديارهم والتخفيف من معاناة الأهالي .
يشار الى ان محطة المخا البخارية تم تأسيسها مطلع ثمانينيات القرن الماضي بدعم من حكومة إيطاليا، وتنتج 150 ميجا وات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى