منسق عام الترصد الوبائي بلودر يناشد السلطات احتواء وباء الكوليرا

> لودر «الأيام» خاص

> وجه المنسق العام للترصد الوبائي بمدينة لودرة بمحافظة ابين فهمي عبدالله احمد مناشدة الى السلطات المحلية حذر فيها من إزدياد الحالات المصابة بالكوليرا وأن العديد من المرضى يصلون يوميا من مختلف مناطق المديرية والمديريات المجاورة لها.
وناشد فهمي السلطات المحلية بالمديرية بالعمل صفاً واحداً لمجابهة المرض، وقال في خطاب المناشدة الذي اطلعت عليه «الأيام» أنه ليس بصدد إرعاب أحد ولكن حرصآ على سلامتكم وسلامة أهاليكم نرجو منكم أتباع أعلى درجات الحرص والعمل على نظافة المدينة، وأن طفح المجاري وتناثر القمامة بات يلاحظ بشكل كبير ومرعب وانه منظر مؤذي حسب وصفه.
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ودعا فهمي عبدالله إلى إزالة القماماة من قارعة الطريق، وكذا وقف طفح المجاري لما له من سبب رئيسي من انتشار الكوليرا بالمدينة، والعمل على نشر الإرشادات الصحية للحفاظ على النظافة الشخصية ونظافة الخضروات والمأكولات.
وحمل فهمي الجهات المسؤولة بالمدينة من توقف عمل صندوق النظافة وذلك لسبب مشكلة مقلب القمامة وأن لهذا الأمر تبعات خطيرة وهي تعيق من التحكم بالكوليرا ومجابهة الأمراض، متمنيا من الجهات المسؤولة أخذ الموضوع بعين الأعتبار والسعي لاتخاذ تدابير عاجلة.
يذكر ان وباء الكوليرا حصد وفيتين خلال أقل من شهر في لودر فيما يتعالج العشرات منه في مستشفى محنف التي تبذل جهودا جباره في معالجة المصابين بالداء القاتل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى