وضع حجر أساس ملعب الشهيد جعفر محمد سعد بخور مكسر بعدن

> عدن «الأيام» عبدالسلام هائل

> وضع مسؤولون في السلطة المحلية للعاصمة عدن اليوم الأحد حجر الأساس لمشروع ملعب نادي الجلاء الرياضي بجوار كورنيش قحطان الشعبي بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن والذي أطلق عليها "ملعب الشهيد جعفر محمد سعد".
وجعفر محمد سعد هو محافظ عدن عقب تحريرها والذي استشهد في عملية تفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبه في ديسمبر 2015.
وشارك في وضع حجر الاساس الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، ووكيلا المحافظة غسان الزامكي ورشاد شايع والوكيل خالد الجعيملاني ومدير مديرية خور مكسرعوض مشبح ومديرعام مكتب الشباب والرياضة الدكتور عزام خليفة ومسؤولين اخرين.
وقال وكيل المحافظة غسان الزامكي للشؤون التنمية للصحفيين إن هذا المشروع يأتي ضمن اهتمام الحكومة والقيادة الشرعية بشباب خور مكسر وبالذات نادي الجلاء الذي ظل زمنًا طويلًا محرومًا من خدمات البنية التحتية وفي المقدمة ملعب للنادي.
وأشار الى أن ذلك سيعزز من دور الأنشطة الرياضية وفي أستعادة مدينة عدن لدورها الريادي والرياضي على مستوى المنطقة والمحافظات اليمنية.
من جانبه أوضح مدير مديرية خور مكسر عوض مشبح أن المشروع في مرحلته الأولى والبالغ تكلفته 42 مليون ريال، وبتمويل من السلطة المحلية، وقد اطلق عليه اسم ملعب الشهيد (جعفر محمد سعد)، وتبلغ مساحته 70 الى 90 م.
وأضاف بأن السلطة المحلية حريصة على الإهتمام بالرياضة وتوفير ملعب لشباب نادي الجلاء الرياضي الذي رغم محدودية امكانياته إلا انهم يتصدرون المراكز الأولى في مختلف الأنشطة الرياضية.
وبدوره عبر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عدن الدكتورعزام خليفة عن سروره البالغ بوضع حجر الأساس لمشروع ملعب الشهيد (جعفر محمد سعد) في ساحل أبين والذي سيضاف الى رصيد الانجازات الشبابية والرياضية لمدينة عدن، يتزامن ذلك مع تدشين مشروع تشعيب ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر والذي سيعطى دفعة كبيرة لتقدم الرياضة في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى