محافظ عدن يلتقي مديرة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

> عدن «الأيام» خاص

> وقف محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي اليوم الثلاثاء أمام القضايا المتعلقة باللاجئين في عدن خلال اجتماعه بالسيدة جاكلين بارليفليت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في عدن.
وخلال اللقاء عبر المحافظ عن الرغبة القوية لتعزيز التنسيق بين المفوضية والسلطة المحلية بعدن مُؤكداً بأن السلطة المحلية ستبذل المزيد من الجهود في إطار التنسيق مع المفوضية، من أجل تسهيل عملها في عدن، لمواجهة احتياجات اللاجئين، وإيجاد الحلول اللازمة لها.
وأكد ان حاجة عدن تستدعي بذل المزيد من المساعدات الأممية، كونها تتحمل العبء الأكبر من تواجد اللاجئين، وهو ما تسبب بتفاقم الخدمات فيها.
وتحدَّث المحافظ عن الجانب الأمني في عدن، مشيرا الى أنه يشهد تحسُّناً كبيراً بسبب الدعم الذي تُقدِّمه دول التحالف العربي، والدور الميداني للأجهزة الأمنية، موضحا أن استتباب الأمن سينعكس إيجاباً على دور المنظمات الأممية في ممارسة عملها بكل سهولة ويُسر، وبما يضمن وصول الخدمات المُقدَّمة إلى أماكنها الصحيحة.
بدورها تحدَّثت مديرة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، مبدية شكرها وتقديرها لتعاون الحكومة اليمنية، والسلطات المحلية في استقبال اللاجئين، ومستعرضة المهام والأعمال التي بذلتها المفوضية خلال الفترة الماضية، والتي شملت عدن والمحافظات الجنوبية المجاورة.
وقالت مديرة المفوضية ‫"‬أنه ومع الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية على الجنوب قامت المفوضية بتنفيذ أعمال إنسانية تخصّ النازحين داخل المحافظات، إضافة إلى قيامها بمهام متعلِّقة بخدمة اللاجئين في ‫مخيماتهم‬".
وأضافت ‫«أن من ضمن خططهم خلال الفترة القادمة دعم برنامج عودة اللاجئين إلى بلدانهم، إضافة إلى برنامج دعم عودة النازحين إلى مناطقهم، والمساعدة في توفير المأوى لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى