غدا الاحتفال باليوم العالمي للألعاب المائية بساحل جولدمور

> عدن «الأيام» خاص

> ينظم اتحاد السباحة اليمني يوم غد الخميس مهرجانا للألعاب المائية على ساحل جولد مور بعدن احتفاء باليوم العالمي للألعاب المائية الذي يقام في الاسبوع الاول من شهر يوليو من كل عام.
ووفقا لقيادة الإتحاد سيشمل المهرجان فعاليات مختلفة للتنافس المفتوح في السباحة الحرة للسباحين المقيدين بكشوفات الاتحاد والسباحين الهواة والسباحين الاطفال، كما ستجرى بعض الاستعراضات بمشاركة احدى الفرق الفنية.
ودعت قيادة الإتحاد كل السباحين الراغبين بالمشاركة في المهرجان التواجد الساعة الثالثة من بعد ظهر الخميس في مكان اقامة البطولة من اجل تنظيم المشاركات وأخذ وضع الاستعداد لانطلاق المنافسات.
وفي تصريح لـ«الأيام» أفاد الأخ خالد خليفي، رئيس الاتحاد العام للسباحة أنه سيتم خلال المهرجان تقديم الجوائز التشجيعية للمتسابقين الفائزين بالمراكز الأولى لكل فعالية.
وأوضح ان تنظيم المهرجان يأتي احتفالا باليوم العالمي للألعاب المائية التي يعمل الاتحاد على نشرها بين اوساط الشباب ويسعى من خلال علاقاته بالاتحاد الدولي للعبة الى الاستعانة بالخبرات الدولية لإدخال الالعاب التي تناسب ظروف بلادنا في الوقت الحاضر.
وألمح خليفي الى أن عدن كانت من أهم المدن التي مارست السباحة كلعبة مقننة في المسابح المغلقة، معربا عن الأمل في أن يأتي الوقت الذي تحصل فيها اللعبة على مسبح أولمبي قانوني حتى تتمكن من بناء قاعدة متينة ومؤهلة من اللاعبين.
ودعا خليفي كافة الرياضيين للمشاركة في فعاليات المهرجان "ليثبتوا للعالم عشق عدن وأهلها للرياضة لاسيما وان الاتحاد سيقدم تقرير للاتحاد الدولي للعبة عن احتفالات اليمن بهذا اليوم المميز في حياة الرياضيين المرتبطين بالألعاب المائية التي تحقق الفائدة لللاعب والمتعة للمشاهد وتستقطب جمهور كبير على مستوى العالم.
وعبر خليفي في ختام تصريحه عن الشكر لشركة السنابل لدعمها المهرجان، مشيرا الى أن الشركة كانت حاضرة في البطولتين السابقتين للسباحة في المياه المفتوحة التي اقيمت على ساحل عدن لأول مرة ضمن برنامج عدن 1 وعدن 2 الرياضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى