الصحة العالمية: وفاة 1706 أشخاص بالكوليرا وإصابة نحو 300 ألف

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار

> ارتفعت حصيلة وفيات الإصابة بوباء الكوليرا في اليمن الى 1706 وفاة منذ اكتشاف أول حالة اشتباه بالمرض في 27 أبريل الفائت.
وذكرت منظمة الصحة العالمية في إحصائية جديدة اليوم السبت عبر مكتبها في اليمن على حسابه الرسمي بالموقع الشهير (تويتر) إنها سجلت 297,438 حالة اشتباه بالوباء في 288 مديرية و22 محافظة من أصل 23 محافظة يمنية.
وأظهر التقرير إن محافظة حجة الواقعة شمال غرب البلاد في المرتبة الاولى بحصيلة الوفيات بـ 325 حالة وفاة تليها محافظة إب (وسط) بـ225 حالة وثالثا أمانة العاصمة التي سجلت العدد الأكبر من حيث المصابين بـ40840 حالة ثم الحديدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر غربا بـ36379.
ويعتقد مسؤولون طبيون إن تلك الحصيلة تبدو أقل من توقعات بعدد أعلى بكثير إذ تفيد تقارير مستقلة أن عشرات المصابين بالوباء تُوفوا دون أن يصلوا إلى مراكز صحية أو مستشفيات تابعة للمنظمة العالمية.
وتقول المنظمة إن وباء الكوليرا يمكن الوقاية منه ومعالجته ولا ينبغي وقوع المزيد من الخسائر في الأرواح بسبب هذا المرض وإن كل تأخير في الدعم يؤدى إلى إصابة المزيد.
ويسبب الكوليرا إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتقل أعمارهم عن 5 سنوات هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى