وزارة الصحة تضع خطة استجابة لمحاصرة الكوليرا في عدن

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار

> قال وزير الصحة والسكان د.ناصر باعوم إن وزارته وضعت خطة استجابة سريعة من شأنها المساهمة في التخفيف التدريجي من انتشار وباء الكوليرا القاتل في مختلف المناطق المستهدفة في العاصمة المؤقتة لليمن عدن.
وهذا أول تحرك حكومي نحو حصار الوباء الذي ظهر في أبريل الفائت وادت الى وفاة حوالي 1700 حالة حتي يوم الجمعة الماضية بحسب احصائية للمنظمة الصحة العالمية.
وأكد باعوم خلال اللقاء التخطيطي الذي نظم "من أجل التدخلات في مجال المياه والاصحاح البيئي والحد من سريان فاشية الإسهالات المائية الحادة في عدن" إن وزارته ستضاعف الجهود مع مختلف الشركاء المحليين والدوليين لاحتواء ومحاصرة مرض الكوليرا في اليمن.
وأشار الى ضرورة رفع الاحصائيات من كافة المستشفيات ومراكز الطوارئ التي خصصت لاستقبال المصابين بالوباء لتنفيذ الخطة المقرر تنفيذها بشكل عاجل خلال الفترة القادمة في مختلف مديريات العاصمة عدن.
وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح أشار من جهته الى أهمية تقديم المقترحات المطلوبة من قبل المختصين للتخفيف من وباء الكوليرا والاتجاهات العامة للتخطيط في إطار المناطق الساخنة.
وقال فتح إنه خلال الأيام القادمة سيتم تنفيذ المشاريع المتعلقة بمواجهة الكوليرا والمتمثلة في شبكة المياه والنظافة والاصلاح البيئي وتوزيع الكلور للمنازل لتصبح عدن نموذجا لكل المحافظات اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى