استثناء جديد لقرار حظر السفر إلى أميركا

> أبوظبي - سكاي نيوز عربية«الأيام»

> قال قاض أميركي، الخميس، إن الحظر المؤقت الذي فرضه الرئيس دونالد ترامب على دخول مسافرين من ست دول ذات غالبية مسلمة لا يمكنه منع الأجداد وأقارب آخرين لمواطنين أميركيين من دخول البلاد.
وانتقد القاضي في ولاية هاواي ديريك واتسون بشدة تعريف الحكومة الأميركية لعلاقات القرابة الوثيقة التي وردت في قرار إعادة الحظر، وقال إنه "يناقض الفطرة السليمة " في حكم يغير الطريقة التي يمكن تطبيق الحظر بها حاليا، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".
وكانت الولاية طلبت من القاضي واتسون أن يفسر حكما للمحكمة العليا أعاد العمل بأجزاء من الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب في السادس من مارس الماضي، ويحظر دخول مسافرين من إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة 90 يوما واللاجئين لمدة 120 يوما.
ويفتح حكم واتسون الباب أيضا لدخول مزيد من اللاجئين في هزيمة جديدة لترامب في المحاكم، ضمن المعركة الطويلة على أمر تنفيذي وصلت المداولات بشأنه إلى المحكمة العليا.
وقالت المحكمة العليا الشهر الماضي إن الحظر قد يسري لكن أي شخص من الدول الست له علاقة وثيقة بمواطن أو كيان أميركي لن يُمنع من دخول الولايات المتحدة.
لكن إدارة ترامب فسرت هذا الرأي بأنه يعني السماح للأزواج والزوجات والآباء والأطفال والخطيب والخطيبة والأشقاء بدخول البلاد، غير أنه يحظر دخول الأجداد وأفراد آخرين من الأسرة.
ورفض متحدث باسم وزارة العدل التعقيب على قرار قاضي ولاية هاواي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى