لأول مرة وفد حكومي رفيع يصل تعز

> تعز«الأيام» خاص

> وصل وفد حكومي رفيع المستوى اليوم الإثنين لمحافظة تعز لأول مرة منذ بدأت الحرب المستمرة في اليمن قبل أكثر من عامين.
وتفقد الوفد المكون من 3 وزراء أحوال المواطنين واحتياجاتهم الأساسية ومعاناتهم في مديرية التربة (أكبر مديريات محافظة تعز) جراء حصار الحوثيين وأتباع الرئيس السابق صالح للمحافظة.
وزار الوفد ـ المكون من وزراء الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح ووزير التعليم العالي الدكتور حسين با سلامة ووزير التربية والتعليم عبد الله لملس ـ عددا من مدارس المديرية، وتفقد عملية سير امتحانات الثانوية العامة فيها.
واستمع الوفد لتقريرعن الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية والأكاديمية بفرع جامعة تعز.
وقال وزير الإدارة المحلية: "إن حرب المليشيا الانقلابية على تعز تسببت في تضرر الخدمات العامة والممتلكات الخاصة، وإن المواطنين يعانون بشكل كبير جراء الحرب، وهي دليل على وحشية قوى الانقلاب في تدمير كل مقومات الحياة".
صورة جماعية
صورة جماعية

وأضاف فتح مطالبًا المنظمات الدولية والإنسانية بـ" تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة للمحافظة والمنسق الأممي والمنظمات الدولية بزيارة المناطق المتضررة في تعز، للاطلاع على حجم الآثار التي لحقت بالمدينة".
واستقبل الوفد وكيل محافظة تعز محمد عبد العزيز الصنوي ومشرف جامعة تعز أمين الكوشاب والعميد عبدالحكيم عامر، مستشار وزير الدفاع والسلطة المحلية في مديرية الشمايتين.
وسيقوم الوفد الحكومي غداً الثلاثاء بزيارة منشآت تعليمية ومؤسسات طبية في مدينة تعز، التي تعصف بها المواجهات المسلحة والحصار منذ عامين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى