مصادر:المقاومة الجنوبية تسيطر على مواقع في محيط معسكر خالد والمعارك تمتد إلى خط الحديدة

> عدن «الأيام» خاص

> ذكرت مصادر ميدانية أن قوات المقاومة الجنوبية بدعم مقاتلات التحالف العربي حققت مكاسب جديدة مساء اليوم الإثنين في جبهات القتال قرب مدينة المخا المطلة على مضيق باب المندب الاستراتيجي، لكنها خسرت سبعة مقاتلين بينهم ضابطين وقتل من الجانب الآخر عشرة على الأقل.
وأضافت المصادر في تصريحات لـ«الأيام» عبر الهاتف "إن قوات المقاومة الجنوبية سيطرت على مواقع وقرى في مديرية موزع التابعة لمحافظة تعز كمركز عزلة الهاملي وقرية السوهره وأربعة مواقع جبلية وسط موزع".
وبدأت عند ساعات النهار الأولى اليوم الاثنين قوات المقاومة الجنوبية مدعومة ببعض وحدات الجيش الوطني هجوماً عنيفا على مواقع مليشيات الحوثي وصالح غربي معسكر خالد آخر تحصينات المليشيات الانقلابية العسكرية في وسط اليمن.
وقال سكان ومصدر ميداني: "إن مواقع المليشيات غربي معسكر خالد تعرضت لقصف بالمدفعية الدقيقة التي سهلت من تقدم قوات المقاومة إلى شمال معسكر خالد باتجاه جسر رسيان الواقع على خط الحديدة ـ تعز حيث مازالت المعارك دائرة حتى الساعة، وأدت الى قطع إمدادات المليشيات من الاتجاه الشمالي".

وأوضحت تقارير إعلامية أن مقاتلات التحالف شنت 10 غارات على مواقع المليشيات في معسكر خالد، بينما استهدفت بوراج التحالف مواقعهم في الهاملي بتسعة صواريخ حسب إفادة السكان.
وقال السكان: "إن 10 من قوات الحوثيين وصالح قتلوا وأصيب العدد نفسه، ودمرت ثلاثة أطقم ومنصة إطلاق صواريخ كاتيوشا".
وقال المصدر الميداني بالمقاومة الجنوبية لـ«الأيام» :"إن سبعة من أفراد المقاومة استشهدوا وهم من أبناء الصبيحة بينهم ضابطين".
وتسعى قوات المقاومة الجنوبية وقوات التحالف العربي إلى حسم المعركة في معسكر خالد بن الوليد، وهو أكبر المعسكرات التابعة للرئيس المخلوع وآخرها في وسط البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى