العكبري وولد الشيخ يؤكدان استعداد الحكومة قبول نتائج مشاورات الكويت

> القاهرة «الأيام»غرفة الأخبار

> أكد المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري استعداد الحكومة اليمنية لمناقشة المقترحات المتصلة بترتيبات انسحاب المليشيا من محافظة الحديدة في ضوء مشاورات السلام التي رعتها الأمم المتحدة في الكويت العام الماضي.
وقال العكبري في الاجتماع التشاوري الذي عقد اليوم الاثنين بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية للاستماع إلى إحاطة المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ :"إن الحكومة اليمنية وافقت على تلك المقترحات لزيادة الشحنات التجارية والإنسانية عبر موانئ البحر الأحمر بما في ذلك الترتيبات الجديدة لإدارة ميناء الحديدة خارج إدارة المليشيات الحوثية والمتاجرة بالميناء لصالح ما تطلق عليه المجهود الحربي الذي تستفيد منه حصريا قيادات المليشيات".
وأضاف مندوب اليمن لدى الجامعة العربية "إن المعالجة الحقيقية والفعالة والمستدامة للأوضاع السياسية والإنسانية والاقتصادية المتدهورة في اليمن، تتحقق فقط من خلال العمل على إنهاء الانقلاب، وعودة الشرعية ومؤسسات الدولة وإعادة الحياة الى مسارها الطبيعي".
وفي كلمة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أوضح للمجلس أن "الأفكار التي تقدم بها حول ميناء الحديدة والقاضية بتسليمه للجنة تشرف عليها الأمم المتحدة وتسخير إيراداته لتسليم رواتب موظفي الدولة قد تعاملت معها الحكومة الشرعية بإيجابية كبيرة".
وقال ولد الشيخ :"إن جماعة الحوثي تسببت في عرقلة التسوية السياسية في اليمن لوقف الحرب خلال الفترات السابقة نتيجة تعنتهم ورفضهم للمقترحات المطروحة حول مشاورات السلام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى