منظمة الصحة العالمية تسجل تراجع حالات الوفيات بالكوليرا

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار

> قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء إنها سجلت تراجعا نسبيا في أعداد الوفيات بالكوليرا في اليمن منذ تفشي المرض في 27 إبريل الماضي.
وقالت المنظمة في بيان عبر مكتبها في اليمن إن تقارير المنظمة سجلت 6 حالات وفاة فقط أمس الاثنين لترتفع عدد الوفيات إلى 1790 بعدما سجلت يوم الأحد 1784 حالة وفاة.
وخلال الأيام الفائتة كانت المنظمة تسجل حالات وفاة بأعداد تصل إلى 30 حالة يوميا.
وأشار التقرير إلى ارتفاع العدد التراكمي للإصابات حيث سجلت المنظمة 351 ألف و45 حالة إصابة بالوباء وذلك بزيادة أكثر من 6 آلاف حالة عن الأرقام المعلنة، الأحد، بواقع 344 ألف و751 حالة.
كما سجل التقرير تراجعا ملحوظا في أعداد الوفيات بمحافظة حجة شمال غربي البلاد التي كانت أكثر المحافظات المنكوبة ومنذ الجمعة الماضية لم يتم تسجيل سوى حالة واحدة فيها ليرتفع العد إلى 345 حالة وفاة.
والى الحديدة ثاني أكثر المناطق المنكوبة تم تسجيل 6 حالات وفاة فقط خلال الثلاث الأيام الماضية حسب التقرير.
وينتشر المرض في 21 محافظة يمنية من أصل 22. ولا تزال محافظة أرخبيل سقطرى الواقعة في البحر العربي هي المنطقة الوحيدة التي لم يتم فيها تسجيل أي إصابات.
والكوليرا مرض يسبب إسهالا حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرّضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى