تنفيذ مشروع رفع الكثبان الرملية من خط عدن ـ أبين

> أبين «الأيام» خاص

> تفقد وزير الأشغال العامة والطرق معين عبدالملك ومحافظ أبين أبوبكر حسين سالم اليوم الثلاثاء مشروع رفع الكثبان الرملية من خط عدن-أبين الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور ابتداء من نقطة العلم وعلى مسافة حوالي (35) كيلو مترا وحتى منطقة دوفس وبشكل دائم.
وأشاد الوزير والمحافظ بأداء المؤسسة العامة للطرق والجسور وكوادرها، مؤكدين الحاجة إلى استمرار مشروع رفع الكثبان الرملية بصفة مستمرة لما تشكله من خطر على حياة المسافرين وعرقلة لحركة المسافرين في هذا الخط الحيوي.
كما قام وزير الأشغال ومحافظ أبين بزيارة تفقدية للمجمع القضائي ومحطة أبحاث الكود ومكتب الزراعة ومبنى المحافظة ومكتب الشباب والرياضة وملعب الشهداء، بالإضافة إلى جولة تفقدية لعدد من شوارع مدينة زنجبار ومستوى الاستقرار الأمني فيها.
واطلعا من مدير عام الأشغال المهندس/ خالد الحميقاني على المشاريع المنجزة والاحتياج إلى المزيد من الدعم الحكومي لاسيما في مجال إعادة الإعمار وتأهيل مباني المكاتب الحكومية والمرافق الخدمية، بالإضافة لإعادة تأهيل مركز أبحاث الكود وإعادة تشغيله باعتباره واحدا من أهم وأقدم مراكز الأبحاث العلمية في المجال الزراعي.
وفي نهاية الجولة التفقدية عقد الوزير والمحافظ اجتماعا في ديوان المحافظة كرس لمناقشة الاحتياجات الخدمية التي تعاني منها محافظة أبين التي قطعت شوطا كبيرا في تحقيق الجوانب الأمنية وخرج الاجتماع بالاتفاق على رفع مصفوفة بتلك الاحتياجات ورفعها لحكومة الشرعية ليتسنى إقرارها وإعطاء الأولوية للمشاريع المهمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى