الحوثيون يعتدون على مسؤول نظافة حي الحصبة ويرهبون أسرته

> صنعاء «الأيام» خاص

> هدد عمال وموظفي البلديات والإسكان بأمانة العاصمة صنعاء بالإضراب الشامل عن العمل على إثر الاعتداء الذي تعرض له أحد زملائهم، الأمين العام المساعد لنقابة العمال، ويدعى عبده سليمان مسعود من قبل أفراد نقطة أمنية حوثية بشارع المطار يوم الأحد الماضي.
وقال عمال النظافة بأمانة العاصمة: "إنه في حال لم تتم محاسبة الجناة المعتدين الذي يقودهم شخص يدعى علي عيسى فإنهم سيلجأون إلى اتخاذ خطوات أخرى على طريق التصعيد والانتصار لزميلهم، وماتعرض له من اعتداء وإهانة، وأساليب ترويع وترهيب على يد مليشيات الحوثي، الذين يزعمون انتصارهم للكرامة والحقوق، بينما هم مجرمون لا يراعون أية حرمة لا لطفل ولا نساء ولا بيوت".
صورة من البيان
صورة من البيان

وذكر البيان حصلت «الأيام» على نسخة منه: "إن مليشيات الحوثي الانقلابية قامت بالاعتداء على منزل مدير نظافة منطقة الحصبة علي سليمان مسعود، لا لشيء، وإنما لأنه قام بعمل ساتر فوق سطح منزله الكائن بشارع المطار، بالقرب من مطار صنعاء الدولي، بعد أن تعرض للخراب والتدمير بفعل غارات التحالف العربي".
وقال البيان: "إن عناصر النقطة الحوثية قاموا بإرسال طقمين لأخذ عبده سليمان، وتم وضعه في غرفة تم تعذيبه فيها على مدى يومين، فضلا عن تهديد أسرته بالقتل بعدم الإبلاغ عنه، غير أنها رفضت".
وأضاف:" وبعد تدخل أمين محلي العاصمة أمين جمعان واتصاله بالمجلس السياسي تم الإفراج عنه بعد أن كانوا ينوون إخفاءه قسرا".
وفيما اعتبر عمال النظافة الحادثة تهديدا لجميع العاملين حملوا كل من وزارة الداخلية ومليشيات الحوثي مسؤولية تكرار مثل تلك الممارسات الطائشة، داعيين المنظمات الحقوقية والإنسانية للتضامن معهم والضغط على وضع حد لهذه التصرفات الهمجية.
وطالب عمال النظافة برد اعتبار زميلهم وكف الخطاب عنه واختلاق الأعذار والذرائع الواهية للانتقام منه أو من أسرته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى