الحكومة اليمنية تتخذ قرارات هامة لتعزيز الأمن في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> أقرّت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء عددا من الإجراءات والقرارات الهامة التي تساعد في المضي على تطبيع الأوضاع الخدمية والأمنية في المناطق المحررة في إطار استكمال بناء مؤسسات الدولة، إلى جانب تفعيل أقسام الشرطة والنيابة العامة.
وخلال اجتماع مجلس الوزراء الدوري المنعقد في مقر الحكومة في العاصمة عدن أكد رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر أن "العاصمة عدن ستشهد تحسنًا في مستوى الخدمات الأساسية خلال الأيام القادمة، خاصة في الكهرباء والمياه والصحة وغيرها".
وأشاد بن دغر إلى "ما تحقق مؤخرًا من تحسن في خدمة الكهرباء والمياه"، مشددًا على "أهمية تكاتف الجهود على المستويين الرسمي والشعبي لاجتثاث الظاهرة الدخيلة في الاعتداء على الكهرباء، وملاحقة ومعاقبة كل من يقدم على مثل هذا الفعل، ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه تكرار ذلك".
وناقش مجلس الوزراء ما تعرض له فرع البنك الأهلي اليمني في المنصورة بعدن من حادثة سطو مسلح، والنجاح الأمني الكبير في الوصول خلال ساعات إلى أعضاء في العصابة التي نفذت الجريمة وأعمال مماثلة طالت شركات صرافة.
ووجه المجلس بسرعة إحالة المضبوطين في عصابة السطو المسلح إلى المحاكمة لينالوا جزاءهم العادل والرادع وفي أسرع وقت ممكن.
وبهذا الصدد استمع مجلس الوزراء إلى تقرير نائب وزير الداخلية عن الوضع الأمني في المحافظات المحررة وما تقوم به الأجهزة الأمنية المختصة من دور في ضبط العصابات الإجرامية وإحالتها للتحقيق، واتخاذ خطوات تجاه أي أعمال تتسبب في زعزعة الأمن والاستقرار، مشيرا إلى "الخطة التي اعتمدتها الوزارة لتأمين البنوك ومحلات الصرافة والمنشآت الحكومية والتجارية ومصالح وممتلكات المواطنين، التي سيتم تنفيذها ابتداء من الأسبوع القادم".
وأقر المجلس بناءً على تقرير نائب وزير الداخلية منع السيارات المجهولة غير المرقمة من التجول في الشوارع على أن تشكل لجنة من وزارات المالية والداخلية والشؤون القانونية لحل الإشكاليات القائمة للسيارات غير المرقمة بما يخدم المصلحة العامة.
كما ناقش المجلس جملة من المواضيع المتصلة بالأوضاع والمستجدات الداخلية، والجهود الحكومية المبذولة للتعاطي معها وفقًا للأولويات الملحة، بما في ذلك استمرار ومضاعفة التقدم الملموس على مستوى تطبيع الأوضاع الخدمية والأمنية في المناطق المحررة.
وازدهرت في العاصمة عدن مؤخرًا تجارة بيع السيارات المستوردة، فيما انتشرت وعلى نطاق واسع السيارات غير المرقمة، وفي الغالب تحدث هجمات إرهابية باستخدام سيارات بدون لوحات مرورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى