نيابة لحج تحقق في قضية صرف مرتبات متقاعدين مخالفة للقانون

> الحوطة «الأيام» خاص

> قالت مصادر عاملة في نيابة محافظة لحج: "إن النيابة العامة تولت التحقيق في قضية صرف مرتبات عشرات المتقاعدين، والتي قدرت بـ (1,700,750) مليون ريال لغير مستحقيها، والمتهم فيها عدد من العاملين في البريد، إضافة إلى أحد المواطنين بعد إرسال الأولويات من إدارة أمن الحوطة".
وباشرت النيابة العامة التحقيق مع موظفي البريد، بحضور المستشار القانوني لإدارة البريد بحسب الأولويات، حيث قررت النيابة الإفراج عنهم بعد سماع أقوالهم بضمان موقع عملهم، على أن تستكمل التحقيقات في الأيام القادمة.
وتعود القضية إلى قيام عدد من موظفي البريد بصرف معاشات المستفيدين، والتي تقدر بـ (أكثر من مليون وسبعمائة ألف ريال) لأحد المواطنين، ويدعى (م , ا) دون وجه حق، وهو ما دفع المستفيدين إلى المطالبة بمرتباتهم، التي لم يستلموها، ورفع الشكوى للأجهزة المختصة في الأمن، لاتخاذ الإجراءات بحق من قام باغتصاب مبالغهم ومحاسبة من تسبب بهذا الفعل غير القانوني.
هذا وكانت الإدارة العامة للبريد قد اتخذت عددا من الإجراءات الإدارية بحق عدد من موظفيها، لمخالفتهم، والتقصير في إجراءات صرف المعاشات للمستفيدين وفق اللوائح المنظمة لعملهم، وتسليم مستحقات المستفيدين بطريقة غير قانونية لأشخاص آخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى