50 متدربا في دورة تخفيف الأعباء الاجتماعية على المرأة الريفية بلحج

> لحج«الأيام» خاص

> بدأت في مدينة الحوطة بلحج اليوم السبت دورة تدريبية للاستشاريين في المسح الميداني الخاص بمشروع التحويلات النقدية المشروطة في التغذية للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية لمديريتي القبيطة ويافع.
الدورة التي يشارك فيها خمسون متدربا يقيمها الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن بالتنسيق مع صندوق الرعاية الاجتماعية فرع لحج وبرعاية من المحافظ د. ناصر الخبجي.
وخلال الافتتاح أشار مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن غازي أحمد إلى أن "الدورة تأتي في إطار العمل، للتخفيف من الأعباء الاجتماعية على المرأة الريفية من خلال توفير فرص مؤقتة، للعمل كمثقفات مجتمعيات في التغذية والصحة الإنجابية وتعليم الفتاة وتحفيز الأسر المستهدفة على إحالة النساء والأطفال، الذين يعانون سوى التغذية إلى المرافق الصحية".
جانب من المتدربات في الدورة
جانب من المتدربات في الدورة

من جانبة قال مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بلحج فضل خميس: "ندشن اليوم أعمال الدورة التدريبية الخاصة بأعمال المسح الخاصة بمشروع التحويلات النقدية المشروطة النقد مقابل الغذاء، الممول من البنك الدولي المنحة الأمريكية"، مشيرا إلى أن "الهدف من هذا المشروع هو تحديد وتسجيل النساء اللاتي ينطبق عليهم شروط ومعايير التأهيل لاستلام المساعدات النقدية الشهرية المشروطة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى