بعد وقف مخصص المحروقات عن القادة العسكريين الجنوبيين.. الدنبوع: لن نركع لسياسة المقدشي ولن تثنينا عن مواقفنا من قضية الجنوب

> عدن «الأيام» خاص

> أثارت توجيهات قيادة وزارة الدفاع بوقف صرف مخصصات مادتي البترول والديزل على بعض قيادات الجيش في المنطقة العسكرية الرابعة استياََء كبيرًا لدى قادة عسكريين جنوبيين.
وقال قائد اللواء الثاني حماية رئاسية العميد ركن محمد علي هادي الدنبوع في تصريح لـ«الأيام» أمس الأحد: “إن القادة الجنوبيين يرفضون هذا القرار، كونه إجراء استفزازيا، ويحمل في طياته رسائل لمعاقبة القادة، الذين يقفون إلى جانب شعب الجنوب وقضيته العادلة”.
وأضاف: “إننا لن نركع لسياسة الابتزاز والتركيع التي جاءت بها هذه الإجراءت التعسفية، التي تحمل عددا من الرسائل تهدف لإجبارنا على التراجع في مواقفنا الداعمة للقضية الجنوبية ومؤازرتنا لشعب الجنوب في تحقيق تطلعاته المنشودة، والتي اتخذت من قيادة وزارة الدفاع سواء من اللواء أحمد المقدشي، رئيس هيئة الأركان العامة، الذي يتولى حاليا قيادة وزارة الدفاع أو من غيره، فهم يخضعون لسلطاته”.
وعبر القائد العسكري عن استيائه لعدم وجود مبررات مقنعة لهذه الخطوة، التي وصفها بأنها تذكرة بنفس السياسة التي مورست على القادة الجنوبيين بعد حرب 94م، والتي يتزامن توقيتها هذه المرة بعد الاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاق ثورة الحراك الجنوبي السلمي، وفي ظل ازدياد الوضع المعيشي تدهورا في الجنوب والبلد بشكل عام.
وقال العميد الدنبوع: “إنها محاولة فاشلة لاستفزاز القادة الجنوبيين لثنينا عن مواقفنا الواضحة تجاه القضية الجنوبية، التي لن تثنينا، بل ستزيدنا قوة وإيمانا وصلابة للتمسك بعدالة قضية شعبنا والالتفاف حولها”

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى