الحكومة تخصص (8) ملايين دولار لتوسعة الطاقة الخزنية للنفط الخام

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار

> شدّد وزير النفط والمعادن سيف الشريف في زيارته أمس لمبنى الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية في العاصمة عدن على أهمية تفعيل نشاط هيئة الجيولوجيا والمعادن في عدن، والعمل على تهيئتها للقيام بدورها في إعداد الدراسات الحيوية والهامة للمشاريع المعدنية وتشجيع الاستثمار والمستثمرين للمشاركة في نشاط القطاع الاقتصادي والحيوي.
وناقش الوزير في اجتماعه مع نائب وزير النفط سعيد الشماسي والوكيل المساعد لوزارة النفط عبد السلام حميد والقائم بأعمال مدير عام هيئة الجيولوجيا والمعادن ابتسام عقلان أوضاع هيئة الجيولوجيا بالعاصمة عدن، وأبرز الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل الهيئة، وإجراء ما يلزم من معالجات لأبرز الصعوبات التي تعترض نشاط وسير عمل الهيئة.
كما عقد وزير النفط اجتماعا آخر مع قيادة الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية تخلله شرح مفصل عن سير أعمال مشروع إعادة تأهيل منشآت قطاع (4)، وأعمال الصيانة وتوسعة الطاقة الخزنية لاستقبال كميات النفط الخام الواردة من القطاعات الأخرى وبتكلفة (8) ملايين دولار مقدمة من الحكومة.
كما ناقش مع قيادة الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية طبيعة الدراسات المُعدة من قبل الشركة لمشروع ربط أنبوب النفط لقطاع جنة رقم ( 5 ) وقطاع ( s - 2) التابع لشركة ( o.m.v ) في منطقة شبوة، وربطها بالقطاع رقم ( 4 ) في منطقة (عياد)، لتتم عملية ضخ النفط الخام عبر ميناء النشيمة النفطي إلى شركة مصافي عدن، وذلك على مصادقة مجلس الوزراء السابقة.
وشدد الوزير على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع عقب استلام المخصصات المالية اللازمة، وإجراء المناقصة الخاصة بالمشروع في أقرب وقت لما يمتلكه المشروع من أهمية في استعادة عملية إنتاج النفط الخام وتصديره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى