قبائل الصبيحة تتداعى لوقف أعمال تقطع أودت بحياة مواطنين

> الحوطة «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» من مصادر قبلية في الصبيحة بمحافظة لحج أن هناك دعوات وجهت للعديد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية والقادة العسكريين لعقد لقاء موسع في منزل شيخ مشايخ الصبيحة الفقيد عبد القوي محمد شاهر بمنطقة العند يوم غد الخميس لتدارس قضية التقطع التي تشهدها مناطق الصبيحة، وآخرها مقتل سائق حافلة (دينا) يدعى أحمد محمد سالم أحمد (36 عاما) برصاص متقطعين بمنطقة الجبلين بمديرية طور الباحة.
وقال الشيخ عبد الرحمن جلال عبد القوي شاهر إن على كل المشايخ والوجهاء والقادة العسكريين من أبناء الصبيحة تحمل مسئولياتهم الدينية والأخلاقية والقبلية تجاه ما تقوم به مجموعة خارجة عن النظام والقانون.
مشيرا إلى أن “ما يحدث من قبل تلك المجموعات يسيئ إلى سمعة أبناء الصبيحة كافة، وهم الذين يقودون المعارك في مواقع الشرف والرجولة بالخطوط الأمامية للجبهات”، وطالب شاهر الجميع الوقوف وقفة رجل واحد واتخاذ موقف تجاه ما حدث حتى لا تؤدي هذه القضية إلى تداعيات بين أبناء القبائل.. داعيا العقلاء والحكماء من أبناء الصبيحة إلى أن يعملوا على نصرة المظلوم.
الجدير بالذكر أن مناطق الصبيحة تشهد أعمال تقطع للمواطنين المارين من الطرقات الرئيسية من قبل مجاميع مسلحة أدت إلى مقتل عدد من المواطنين خلال الفترة الماضية دون أن تحرك الجهات المختصة ساكنا تجاه ما حدث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى