«الأيام» في جبهة ثرة بأبين .."ثرة" الحصن المنيع والحامي للجنوب من عدوان الكهوف

> تقرير/ حيدرة واقس

> "ثرة" الحصن المنيع والحامي للجنوب من عدوان الكهوف
استجابة للدعوة التي أطلقتها قيادة جبهة ثرة بمحافظة أبين إلى وسائل الإعلام بزيارة الجبهة ونقل ما تقدمه وما تعانيه، فما كان من صحيفة «الأيام» إلا أن قامت بتلبية تلك الدعوات، حيث زار مراسل الصحيفة صباح أمس الأربعاء جبهة ثرة وتنقل في عدد من المواقع، على الرغم من من الاشتباكات المتبادلة.
*صمود أسطوري رغم شح الإمكانيات*
تدور اشتباكات متبادلة منذُ ما يقارب العامين بين أبطال المقاومة الجنوبية المتمركزة في منتصف عقبة ثرة، وبين مليشيا الحوثي وصالح، التي تتمركز في أعلاها.

وتتكبد المليشيا الحوثية خسائر في الأرواح والمعدات مع كل اشتباك أو عمليات قصف بالمدفعية الثقيلة، حيث أكد شهود عيان من مديرية مكيراس الحدودية بأنهم "يشاهدون بشكل مستمر سيارات إسعاف وهي تقوم بنقل قتلى ومصابين من جبهة ثرة إلى مستشفيات محافظة البيضاء".
ومع غياب طيران التحالف عن المشهد منذُ أشهر طويلة إلا أن أبطال المقاومة يُثبتون صمودهم مع كل هجوم تشنه المليشيا.

*الحوثيون وأعمال القصف العشوائية*
تلجأ المليشيا الحوثية وقوات المخلوع صالح إلى قصف قرى ومناطق المواطنين القريبة من الجبهة، حيث أكد مصدر محلي وآخر في المقاومة بأن "المليشيا قامت بأعمال قصف عشوائية مع كل معركة تدور بينها وبين المقاومين"، وتسببت تلك الأعمال الهمجية بإصابات كثيرة في صفوف المواطنين، إضافة إلى الخوف والهلع الذي يصيب الأطفال والنساء جراء تلك الانتهاكات.
*جبهة ثرة وشح الدعم والإمداد*
قال نائب قائد جبهة ثرة سند حسين المبرقي في تصريح خص به «الأيام» بأن "الجبهة تعاني من إهمال واسع النطاق من حيث الإمداد والتموين، ونقص في المعدات والسلاح"، مضيفا: "باتت أوضاع الجبهة يعرفها الجميع، حيث أننا لا زلنا صامدين منذُ ما يقارب عامين ونصف، رغم كل المعوقات التي تواجهنا".

ومن هذا المقام نوجه رسالة عاجلة إلى فخامة الرئيس هادي ودول التحالف المعنية، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات بأن يدعموا جبهة ثرة أسوة بباقي الجبهات".
كما تحدث قائد سرية المدفعية العميد سالم البركاني عن الأوضاع الخاصة بمهام سرية المدفعية قائلاً: "سرية المدفعية تعد من أهم السرايا في جبهة ثرة، وقد أثبتت فاعليتها في المعارك الدائرة في أعلى العقبة، وأرغمت العدو إلى التراجع مرات عديدة إلى جحوره، مخلفة الكثير من الخسائر المادية والبشرية في صفوف المليشيا الحوثية".

وأضاف: "لكن للأسف نحن وأفراد سرية المدفعية نفتقر إلى الدعم، كوننا بحاجة إلى مدافع خاصة بالتضاريس الجبلية، ومدنا بالذخائر الكافية، ونأمل من الجهات المعنية تلبيت هذا النداء".
وطالب البركاني اللجنة المشكلة في متابعة ترقيم أفراد جبهة ثرة بسرعة تنفيذ توجهيات السلطات المحلية، ممثله بالأخ المحافظ اللواء أبوبكر حسين، والتي تقضي بتجنيد أفراد الجبهة وأفراد الإمداد.
*مقاومون يشكرون صحيفة «الأيام»*
تقدمت قيادة وأفراد جبهة ثرة بالشكر لصحيفة «الأيام» على التغطية الإعلامية التي قامت بها في سبيل كسر التعتيم الإعلامي على الجبهة، متمنيين لها التقدم والازدهار، كونها تعتبر الصحيفة الأولى على مستوى الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى