مسح لتأهيل 85 ‎%‎ من طرقات ميناء المعلا وملحقاتها

> عدن «الأيام» خاص

> أكد نائب مدير إدارة الأرصفة والساحات بميناء المعلا محسن صالح الحتس البدء بعملية المسح الأولية لتقدير نسبة الاهلاك الطرقات الرئيسية والفرعية و مواقف الانتظار للشاحنات النقل داخل حرم ميناء المعلا.
وأوضح أن المسح سيكون من قبل فريق هندسي لفرع المؤسسة العامة للطرقات والجسور بعدن برئاسة المهندس محمد مفرق نائب مدير إدارة الإشراف على طرق محافظة عدن وذلك قبل الشروع بتنفيذ المشروع الجديد الذي اعلن عنه الاخ، محمد علوي امزربه رئيس مجلس إدارة مؤسسة خليج عدن، المتضمن إعادة تأهيل وصيانة الطرقات الداخلية وملحقاتها بميناء المعلا .
وأوضح الحتس، أن النتائج الأولية لنسبة الاهلاك الطرق على ضوء النزول الميداني مع رئيس الفريق الهندسي محمد مفرق الذي حدد بدوره نسبة الاهلاك للطرق ملحقاتها تقدر بنحو 85 ‎%‎ .
وأشار، الحتس، الى أهمية المشروع الجديد لتسهيل حركة المركبات العاملة بالميناء بأمان أكثر وسلامة كاملة كما يحد من وقوع حوادث السير التي كانت تقع بسبب تهالك الطرقات التي لم يتم صيانتها وتأهيلها منذ عدة سنوات طويلة جداً.
وأوضح أن المشروع الجديد يأتي ضمن المشاريع الحيوية التي سيشهدها ميناء المعلا خاصة وميناء عدن عامة التي تم اعتمادها من قبل قيادة مؤسسة موانئ خليج عدن لتفعيل النشاط الملاحي والتجاري وتقديم افضل الخدمات والتسهيلات لعملاء ميناء عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى