حالة هلع في المكلا بعد وصول حالات عليها أعراض الكوليرا

> المكلا «الأيام» خاص

> وصلت إلى مستشفى ابن سيناء المركزي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت أمس الإثنين عدد من الحالات المريضة وعليها أعراض الكوليرا لتلقي العلاج.
وحسب مصادر في المستشفى فإن الحالات نقلت من منطقة ميفع القريبة وتعاني من إسهال مائي حاد وتعب شديد ولم يتأكد بعد نوع المرض، وهي تخضع للفحص والعلاجات اللازمة من قبل الأطباء، وهو ما أثار مخاوف المواطنين بالمكلا من وصول الوباء إلى مدينتهم، مطالبين الجهات المعنية بإنشاء محجر صحي.
الجدير بالذكر أن محافظة حضرموت كانت قد أعلنت رفع حالة التأهب القصوى والاستعداد لاتخاذ الإجراءات الوقائية الاستباقية لمكافحة مرض الكوليرا في كافة المرافق الصحية والمستشفيات العامة ومنافذ المحافظة.
وصدرت توجيهات سابقة من السلطة المحلية لمكاتب الصحة العامة والسكان بوادي وساحل حضرموت والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا باتخاذ الإجراءات العاجلة والسريعة للاستعداد المسبق من خلال القيام بعمليات الرش الضبابي في كافة عموم مديريات محافظة حضرموت وإجراء عمليات الفحص الطبي عبر المنافذ الحدودية والتفتيش الفوري للأفراد والأشخاص القادمين إلى المحافظة والتأكد من سلامتهم قبل دخولهم عبر هذه المنافذ الحدودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى