الصعو: الحوطة بحاجة إلى إصحاح بيئي وتحسين أداء صندوق النظافة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للبيئة بلحج المهندس فتحي عبدالله الصعو السقاف في تصريح خاص لـ»الأيام» ان عاصمة المحافظة الحوطة بحاجة إلى اصحاح بيئي للكثير من القضايا المتعلقة بحياة المواطنين في المدينة وضواحيها، وهو ما يستدعي تأهيل كوادر شبابية للعمل في مجال صحة البيئة في المحافظة وعلى مستوى المديريات.
وقال ان اصلاح الخلل البيئي يبدأ من تحسين مستوى اداء صندوق النظافة والتحسين الذي يفتقر الى الجانب الفني والكادر المؤهل، مبينا ان الخلل الذي يعيشه صندوق النظافة راجع لاعتماده على الحملات الشهرية وليس الاعمال اليومية وتصريف المخلفات الصلبة من القمامة في بطون الاودية، وهي حسب قوله كارثة كبرى.
وأشار الى ان مكتب الهيئة باشر خلال الايام الماضية حملة تفتيش على المخابز والمطاعم والبوفيهات والمحلات التجارية تم فيها ضبط العديد من المخالفات من الاغذية التالفة والصفائح المعدنية الحافظة للروتي، لافتا إلى ان الحملة اشعرت المخالفين بتصحيح اوضاعهم والإحساس بالمسئولية تجاه المحافظة على حياة الناس والعمل على ايجاد بيئة نظيفة.
واختتم المهندس الصعو تصريحة بالقول ان مكتب الهيئة لديه العديد من الخطط والفعاليات بالتنسيق مع عدد من الجهات المختصة في المجال البيئي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى