البوحر: جاهزون لأية مهمات قتالية ضد القاعدة.. النخبة الشبوانية تسيطر على عزان وتنتشر في العقلة وحبان

> عتق «الأيام» خاص

> وصلت يومي أمس الأول الخميس وأمس الجمعة قوات عسكرية جديدة أطلق عليها قوات “النخبة الشبوانية” إلى مديرية ميفعة ومدينة عزان بمحافظة شبوة ثاني أكبر المحافظات الجنوبية التي يوجد بها حقول النفط والغاز في الجنوب.
ومهمة هذه القوات التي دعمتها دولة الإمارات العربية المتحدة وتلقت تدريبات في حضرموت (المحافظة المجاورة) هي تأمين المنطقتين من تحركات التنظيمات الإرهابية كعناصر القاعدة أو ما يسمى أنصار الشريعة.
وأفاد شهود عيان أن قوات ضخمة “النخبة الشبوانية” مؤلفة من أطقم ومصفحات وحاملات الجند شوهدت صباح أمس تدخل مدينة عزان وتبدأ عملية الانتشار.
انتشار قوات النخبة الشبوانية بلمحافظة
انتشار قوات النخبة الشبوانية بلمحافظة

ومن المتوقع نشر القوات في عدد من مديريات محافظة شبوة خاصة المديريات التي تشهد تواجدا لعناصر تنظيم القاعدة وهو الفرع الذي تعتبره الولايات المتحدة الأمريكية الأخطر تهديدا لها في العالم.
وتنشط تنظيمات متطرفة في عدد من مديريات شبوة بينها مدينة عزان، وتستهدف مواقع ونقاطا لقوات الجيش والأمن.
وكان جزء من قوات “النخبة الشبوانية” وصلت أمس الأول الخميس إلى منطقة العقلة (غرب شبوة) بينما الجزء الآخر وصل فجر أمس الجمعة إلى مدينة عزان ثاني أكبر مدن المحافظة.
وقالت مصادر محلية إن كتيبة من قوات النخبة المجهزة بمختلف أنواع الأسلحة وصلت إلى منطقة العقلة وتسلمت شركة العقلة النفطية، ويقع في منطقة العقلة أكبر حقول النفط في شبوة.
وتسعى قوات الشرعية والتحالف العربي إلى استنساخ نموذج قوات النخبة الحضرمية الناجح في محافظة شبوة.
حنود من النخبة الشبوانية
حنود من النخبة الشبوانية

وفي أول تصريح له بعد انتشار قوات النخبة الشبوانية قال قائد قوات النخبة الشبوانية العميد محمد صالح البوحر “إن النخبة الشبوانية جاهزة لخوض الأعمال القتالية مع عناصر الغدر والخيانة ومن تسول له نفسه المساس بأمن شبوة خاصة والجنوب عامة”.
وأضاف “إن انتشار النخبة في بعض مديريات محافظة شبوة جاء بتوجيهات من دول التحالف وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة”.. داعيا جميع المحافظات الجنوبية لتوحيد الصف والنظر لمصلحة البلاد قبل المصالح الشخصية الضيقة.
وشكر دول التحالف وعلى رأسها دولة الامارات العربية المتحدة على ماقدموه للنخبة من تأهيل وتدريب قتالي وتسليح ومشاركة شخصية.
ناقلة جنود
ناقلة جنود

وأكد البوحر في تصريح لـ«الأيام» سيطرة قوات النخبة الشبوانية على مديرية عزان بعد انسحاب عناصر التنظيم الإرهابي منها حد قوله ذلك.
ورحب الشيخ سالم قير بافقير - وهو أحد مشايخ قبائل نعمان بمحافظتي شبوة وحضرموت- بقدوم قوات النخبة الشبوانية إلى محافظة شبوة. وقال إن قبائل نعمان تعلن وقوفها ومساندتها لقوات النخبة لإحلال الأمن والاستقرار في كافة ربوع محافظة شبوة والوطن.
وناشد الشيخ بافقير جميع قبائل محافظة شبوة بالالتفاف حول قوات النخبة ومساعدتها في تثبيت الأمن والاستقرار في عموم مديريات ومناطق المحافظة.
ناقلة جنود
ناقلة جنود

وكشفت وكالة الأنباء الإماراتية عن تنفيذ قوات النخبة بمساندة قوات أمريكية وإماراتية عملية وصفت بالنوعية ضد تنظيم “القاعدة” في محافظة شبوة.
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري إماراتي مسؤول وصفه العملية العسكرية المشتركة بأنها نوعية وكبيرة ضد مسلحي تنظيم “القاعدة في الجزيرة العربية” المنتشرين في شبوة.

وأفادت الوكالة بأن قوات النخبة و بإسناد إماراتي أمريكي تحركت صباح البارحة “من مواقعها لدحر عناصر التنظيمات الإرهابية وخاصة تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى