الهلال الأحمر الإماراتي يزور مستشفيي عتق وعزان بشبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم

> زار وفد هيئة الهلال الأحمر الاماراتي أمس السبت مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، وعددا من مديريات المحافظة الآخرى، وتجول الوفد في مستشفى عتق العام، وهو المستشفى الحكومي الوحيد في عتق والذي يعاني الإهمال منذُ سنوات طويلة.
وزار الوفد عددا من المرافق الخدمية بهدف الاطلاع على احتياجات المرافق لتساهم في خدمة المواطنين.
وتأتي الزيارة بهدف الاطلاع على احتياجات المحافظة في المجالات الأساسية ولا سيما الصحة والتعليم والكهرباء.
كما قام رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة محمد سيف المهيري بزيارة مستشفى منطقة عزان بمديرية ميفعة بشبوة، وذلك في إطار الحملة الإنسانية والجهود الإغاثية الغذائية والطبية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم المعيشية والاقتصادية والصحية، وتفقد فريق الهيئة أقسام المستشفى واطلع على أهم احتياجاته الطبية والفنية.
وأوضح المهيري أن الزيارة تأتي تلبية لمطالبات الأهالي لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتدخل الإنساني في المديرية.

وأشاد رئيس فريق الهلال الأحمر بالدور الإنساني النبيل والجهود المبذولة من قبل إدارة مستشفى عزان العام وكادره الطبي رغم حجم الصعوبات التي يواجهونها.
فيما رحب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية ميفعة عبد الخالق لمدح بفريق الهلال الأحمر الإماراتي، معبرا عن سعادته وامتنانه بالزيارة خاصة وأنها تأتي في هذا الوقت العصيب.
وأشاد بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي باليمن.
ووصف لمدح الزيارة باللفتة الإنسانية الكريمة التي تؤكد حرص الهيئة على مد يد العون وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية المستمرة للأهالي بمنطقة عزان بمديرية ميفعة.
وتأتي زيارة وفد الهلال الأحمر الإماراتي عقب انتشار قوات النخبة الشبوانية في عموم مديريات المحافظة، بهدف طرد عناصر القاعدة منها وتأمينها، وذلك ضمن جهود التحالف العربي والدولي في مكافحة الإرهاب باليمن.
وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الهلال الأحمر ستنفذ خلال الفترة القادمة عددا من المشاريع في مجال دعم قطاع الخدمات، وذلك ضمن جهودها لتطبيع الحياة في المحافظات اليمنية المحررة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى