بن دغر: لا وجود للوحدة بعد العدوان المليشياوي الانقلابي

> عدن «الأيام» خاص

> قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر: “إن الطريق للخروج من الأزمة هو العودة إلى مخرجات الحوار وتنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، وهذه أقصر الطرق للسلام”.
وأضاف في كلمته التي ألقاها في الحفل التكريمي الذي أقامته جامعة عدن أمس السبت لرئيس الحكومة أن الحوثي وصالح شنوا الحرب على هذه المخرجات لأن فيها توزيعاً عادلاً للثروة والسلطة وصيغة الدولة الاتحادية.
وأشار إلى أنه تم العبث ما وصفها بـ“الهوية الوطنية” وقال: “تتذكرون في العام 1990م عندما انطلق اخواننا نحو الوحدة، كان لديهم صفاء ذهني وصفاء فكري في ذلك الوقت، إلَّا أن هذا الصفاء لم يعد موجوداً بسبب الاعمال العسكرية والعدوانية العنيفة التي وقعت فيها المناطق الجنوبية والشرقية والغربية من الوطن، كلها تعرضت للقمع والاذى من قبل المليشيات الانقلابية.. نحن نقاوم عدوان الحوثي وصالح على الدولة وسوف نستمر في المقاومة حتى يعود هؤلاء إلى رشدهم ويقبلون العودة مرة اخرى إلى طاولة الحوار.. لا يعتقدوا ان الشعب سيتراجع او يستكين او يقتلوا القيم العظمى التي تربينا عليها”.
وأشاد رئيس الوزراء بالمملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ودولة الامارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة ونائبه الشيخ محمد بن راشد وولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد وكل قادة دول التحالف الذين يقفون إلى جانب اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى