الصريمة يعرض إنشاء ميناء عائم في عدن

> مسقط «الأيام» خاص

> قدّم رئيس مجلس إدارة (الربع الخالي للنفط والطاقة) رجل الأعمال صالح بن فريد الصريمة عرضا لتوريد وبناء ميناء عائم ووحدات تخزين للغاز المسال في عدن.
وجاء في رسالة العرض المؤرخة بتاريخ 1 أغسطس 2017 والتي بعث بها الى الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء والمسؤولين في وزارة ومؤسسة الكهرباء “بما أنه قد تم بناء وتركيب محطة غازية بقدرة 60 ميجا وات في عدن فإنني أتقدم بهذا العرض لتوقيع عقد لمدة 5 سنوات بموجبه سنقوم على حسابنا الخاص وفي خلال 4 أشهر من تأريخ توقيع العقد وتبادل الضمانات البنكية.. بتوريد وبناء ميناء عائم في عدن ووحدات تخزين للغاز المسال ومحطة لتسييل الغاز وتمويل المحطة بالغاز المسال بسعر أقل بكثير من تكلفة الديزل”.
وأوضح العرض الذي اطلعت “الأيام” عليه أن المشروع سيوفر ملايين الدولارات ومبالغ طائلة من كلفة تغيير زيوت المولدات لأن الغاز وقود نظيف لا يتطلب تغييره دائما، فضلا عن إطالة عمر المولدات والتوربينات مما يوفر شراء قطع الغيار.
وأشار العرض إلى أن المشروع “سيوفر عشرات الملايين من الدولارات بالقضاء على التلاعب بكميات الديزل”.
وأكد الصريمة أن شركة الربع الخالي قادرة ومستعدة لتوريد الغاز المسال للمحطة الغازية في عدن وأية محطات أخرى من محطة بلحاف حالما تعود للعمل مما سيوفر للخزينة العامة ملايين الدولارات بدلا من شراء الديزل من الخارج بالعملة الصعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى